فبراير 19, 2024

أسامة كرم المسيح يصدر كتابه العاشر: دخيلك يا عذراء

أسامة كرم امسيح يصدر كتابه العاشر: دخيلك يا عذراء

أسامة كرم امسيح يصدر كتابه العاشر: دخيلك يا عذراء | Abouna

أصدر السيد أسامة كرم امسيح، من فرسان القبر المقدس، كتابه الروحيّ العاشر.

والكتاب الجديد يحمل: “دخيلك يا عذراء”، عبارة عن مقتطفات يوميّة عددها 365. والجزء الأوّل يتضمن مقتطفات مريميّة تمت كتابها في كتبه السابقة حول عن الإيمان بشفاعة العذراء، أم الكنيسة، وتدخلها في حياة أبنائها باقتدارها. أما الأبواب اللاحقة فتتضمن تجارب وخبرات روحيّة تتعلّق بالإيمان المسيحي وانعكاسه على حياتنا الأرضيّة، بما يفيدينا في طريقنا نحو الحياة الأبديّة.

ابن يتغنّى بأمه السماويّة

وكتب المطران جمال دعيبس مقدمة الكتاب، حيث أوضح بأنّ الكاتب قد ربط شخصية مريم مع الكتاب المقدّس. ولا يتم ذلك بالآيات التي تتحدّث بشكل مباشر عن مريم، بل وضع مريم في صلب الكتاب المقدّس ودورها في الكنيسة؛ وهذا ما يظهر بالاستشهادات الكثيرة من الكتاب المقدّس”.

وأضاف سيادته: “من خلال الكتاب المقدّس نكتشف مكانة مريم في تاريخ الخلاص، ونكتشف مكانتها الحقيقية مع ابنها يسوع, وهذه المكانة التي خصّها الله بها هي ما يرفع مكانة مريم في عيون أبنائها، فهي الأم التي تظهر حنانها لأبنائها”، موضحًا بأنّ الكتاب يتضمن تأملات وخواطر تكشف لنا جوانب رائعة من حياة مريم ودورها في الكنيسة؛ ابن يتغنّى بأمه السماويّة”.

إهداء الكتاب

ويهدي امسيح كتابه الجديد إلى والدته للسيدة بدور نينو (أم أسامة) والتي ربته، كما يقول “على حبّ أمي العذراء وأمي الكنيسة، وزرعت فينا أنا واخوتي الإيمان، وما يصحبه من ثمار الروح، ومهدّت لنا طريق الخلاص”. كما أشار إلى أنها “وضعت لنا حدود طريق الحياة من أخلاقيات وأدبيات النفس لنعكسها في تعاملنا مع الآخرين ومع ذواتنا”، مقدًما لها الشكر “على كل تعبها معنا، وأدعو لها ولأبي كما ربيانا”.

يُشار إلى أنّ أسامة كرم امسيح من مواليد عمّان عام 1967، وهو زوج وأب لستة أبناء، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات امسيح، وكان نقيبًا للصاغة في الأردن لمدّة 13 عامًا. له عدّة مؤلفات منشورة، من بينها كتاب “شواخص على دروب الحياة”.

‫شاهد أيضًا‬

أطفال غزة يحيّون أطفال العالم في لقائهم مع البابا فرنسيس

موقع أبونا “شكرًا للبابا فرنسيس على تواجدك معنا دائمًا!”: هذه هي التحيّة التي …