‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

أطفال غزة يحيّون أطفال العالم في لقائهم مع البابا فرنسيس

أطفال غزة يحيّون أطفال العالم في لقائهم مع البابا فرنسيس

موقع أبونا

“شكرًا للبابا فرنسيس على تواجدك معنا دائمًا!”: هذه هي التحيّة التي وجهّها أطفال رعيّة العائلة المقدّسة في غزة إلى الحبر الأعظم عشية اليوم العالمي للأطفال الذي سيُفتتح السبت 25 أيار 2024، في الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطاليّة روما، وسيتوّج بالقداس الإلهي في ساحة القديس بطرس الأحد 26 أيار.

وقال كاهن الرعيّة الأب غابرييل رومانيلي، لوكالة SIR الإيطاليّة: “أردنا أيضًا أن نكون جزءًا من هذا اللقاء بطريقة ما، من خلال إرسال تحيّة إلى الأب الأقدس وإلى جميع الأطفال الذين سيحضرون”. وفي تحيتهم، تمّ إرسال مقطع فيديو وفيه يشكر أطفال غزة البابا فرنسيس على قربه الدائم وصلاته.

وقام الأطفال، بفضل مساعدة راهبات الكلمة المتجسد، بصنع يافطة ملونة كتب عليها باللغتين الإيطاليّة والعربيّة “شكرًا لأنكم دائمًا معنا”. وسيحضر أيضًا في اليوم العالمي للأطفال وفد من أطفال بيت لحم والقدس، الذين وصلوا إلى روما الليلة الماضية مع مرافقيهم، ومن بينهم 4 طلاب من مدرسة هيلين كيلر في بيت حنينا، وهم إبراهيم وعلاء وتالين وسيلين.

ويختتم كاهن رعيّة العائلة المقدّسة في القطاع المنكوب حديثه بالقول: “إنّ أطفالنا في غزة يريدون الانضمام إلى أولئك القادمين من جميع أنحاء العالم، ليطلبوا منهم الصلاة من أجل السلام وإنهاء العنف، كما يطلب منا البابا فرنسيس دائمًا أن نفعل”.

‫شاهد أيضًا‬

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان افتتاح حديقة عامة في البترون…

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان وبالتعاون معMiddle East worriorz clubوبلدية البترون وجمعية …