‫الرئيسية‬ قراءات روحية أمين العام لكاريتاس الدوليّة – ألويسيوس جون يزور لبنان
سبتمبر 17, 2020

أمين العام لكاريتاس الدوليّة – ألويسيوس جون يزور لبنان

كاريتاس لبنان

قام الأمين العام لكاريتاس الدوليّة – ألويسيوس جون بزيارة إلى لبنان لتنسيق برامج المساعدة وإعادة الإعمار مع الكنيسة المحلية، وفي هذا السياق قام بجولة على عدد من مراكز كاريتاس لبنان في بيروت رافقه رئيس الرابطة الأب ميشال عبود الكرملي، المدير العام د. ريتا رحيّم، أعضاء مكاتب إقليمي الرميل والأشرفية، وعدد من المتطوعين إلى جانب كرم أبي يزبك المنسق الإقليمي لكاريتاس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تخلل اللقاء عرض للمساعدات لتي تقدمها الأقاليم منذ 4 آب، بعد #انفجار_بيروت، كما تمّ ذكر التحديات خاصّة تلك الناتجة عن الوضع الاقتصادي العام في البلد.

والتقى جون عدد من ضحايا الانفجار في منازلهم حيث استمع الى شهاداتهم وعبر عن تضامنه معهم شاكرا #كاريتاس لوقوفها إلى جنبهم في هذه الظروف الصعبة.وجال أيضا في المركز التعليمي المخصص للأولاد الأجانب واللاجئين “بث ألف” الذي تضرر بالكامل حيث التقى فريق العمل الذي قدم له لوحة رسمها تلميذ من المركز.

بعدها، توجه الى بيت الأمان المخصص للعاملات الأجنابيات فالتقى بهن وتعرّف على نشاطات المركز وقدّمن له هدايا رمزيّة صنعتها النساء في المركز.أخيراً اختتم ألويسيوس جون لقاءه في مقر كاريتاس لبنان المركزي في سن الفيل حيث التقى أعضاء المجلس وعلى رأسهم المطران ميشال عون المشرف على أعمال الرابطة.

ووجه كلمة شكر للموظفين والمتطوعين الذين يعملون لخدمة المتضررين من الإنفجار خاصّة أن بعض المتطوعين بدورهم تدمرت بيوتهم لكن هذا الأمر لم يردعهم عن تقديم المساعدة مجاناً للأكثر حاجة، وقال إن كاريتاس اليوم تحمل مسؤوليّة كبيرة، فعلى كل الجهات تكثيف الجهود لدعمها.

وفي حديثه، شدّد الأمين العام على دور كاريتاس لبنان كمساحة للحوار الذي نفتقده في #لبنان

‫شاهد أيضًا‬

على ما يقوم اليوم تجديدنا وتقديسنا ؟

عيد التجديد اليوم في كنيستنا المارونيّة هي عودة الى هذه الحقيقة، حقيقة كوننا هياكلاً للروح…