نوفمبر 8, 2023

أمين سرّ الفاتيكان ووزير خارجية الإمارات يبحثان ترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانيّة

موقع أبونا :

التقى وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

وبحث سموه ونيافته، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي على هامش أعمال القمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يدعم مساعي البلدين لإعلاء قيم التسامح والتعايش في المجتمعات وترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانيّة.

كما استعرض الجانبان أجندة عمل القمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ الذي تعقد في أبوظبي في إطار الاستعدادات لاستضافة دولة الإمارات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، الشهر الحالي في مدينة إكسبو دبي.

وأشار آل نهيان إلى دور القيادات الدينية في تعزيز الوعي المجتمعي بالتغير المناخي ومسار المواجهة العالمية لتداعياته، مؤكدًا على أهمية توحيد الجهود كافة من أجل حماية مستقبل الكوكب وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

كما بحث الشيخ آل نهيان والكاردينال بارولين الأوضاع في المنطقة وما تشهده من مستجدات وتداعيات لاسيما على الصعيد الإنساني. وأكد آل نهيان أن دولة الإمارات تولي اهتمامًا كبيرًا بترسيخ علاقات متنامية ومتطورة مع دولة الفاتيكان، وتعمل البلدان من أجل مد جسور الحوار والتعاون بين مختلف الثقافات والأديان، كما نؤمن أيضًا بأهميّة التصدي لآفة التطرف والكراهية التي تقوض أية جهود حريصة على تحقيق السلام وترسيخ التسامح والتعايش العالمي.

من جانبه أشاد الكاردينال بيترو بارولين بالعلاقات المتميزة بين البلدين وبجهود دولة الإمارات لنشر قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب، معربًا عن تمنياته لدولة الإمارات التوفيق والنجاح خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

‫شاهد أيضًا‬

الأب ميشال ابو طقّة: رحلت باكراً يا اخي ورفيق دربي وعزيز قلبي

رحلت باكراً يا اخي ورفيق دربي وعزيز قلبي الأب جوني مارون. بغيابك عنّا ستقسو علينا الأيام و…