ديسمبر 23, 2023

إفتتاح الحفل الميلاديّ “عيد الميلاد لبيروت 2023” الّذي تُنظّمه أبرشيّة بيروت للسّنة الثّانية

تيلي لوميار/ نورسات

إفتتح متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده، مساء الأربعاء، الحفل الميلاديّ “ميلاد بيروت 2023” 2023 Christmas for Beirut الّذي تُنظّمه أبرشيّة بيروت للسّنة الثّانية في مدرسة البشارة الأرثوذكسيّة، والّذي يمتدّ لأربعة أيّام: 20 و21 كانون الأوّل من السّاعة 4 بعد الظّهر حتّى 9 مساءً، يوم الجمعة 22 كانون الأوّل من السّاعة 12 ظهرًا حتّى 9 مساءً أمّا السّبت 23 كانون الأوّل فمن السّاعة 12 ظهرًا حتّى 5 مساءً.

شارك في الافتتاح الرّئيس الأستاذ الياس بو صعب، وزير التّربية والتّعليم العالي القاضـي عبّاس الحلبيّ، وزير الصّحّة العامّة الدّكتور فراس الأبيض، وزير الإعلام المهندس زياد المكاري، الأستاذ نقولا نحّاس، أعضاء مجلس إدارة مستشفى القدّيس جاورجيوس الجامعيّ ومديره العامّ الدّكتور مروان نجّار مع أعضاء إدارته والأطبّاء والممرّضات والموظّفين، رئيس أعضاء مجلس أمناء جامعة القدّيس جاورجيوس في بيروت، رئيس الجامعة الدّكتور طارق متري، نوّاب الرّئيس وعمداء الجامعة، رئيس جمعيّة القدّيس بورفيريوس جاك صرّاف والأعضاء بالإضافة إلى مدراء المدارس الأرثوذكسيّة في بيروت والهيئات الإداريّة والتّعليميّة فيها وطلّابها وذويهم وحشد من المدعوّين.

جرى استقبال المتروبوليت الياس بعرض قدمته “موسيقى كشّافة السّيّدة الأرثوذكسيّة” تلته جولة في معرض الميلاد الّذي يشكّل فرصة لأبناء أبرشيّة بيروت لتسويق وبيع منتجاتهم اليدويّة إضافة إلى مجموعة منوّعة من المأكولات الّتي يعدّها مطبخ مستشفى القدّيس جاورجيوس الجامعيّ. يشمل المهرجان أيضًا قسمًا مخصّصًا للخدمات الطّبّيّة، والتّوعية الصّحّيّة والنّفسيّة والتّثقيف.

عند السّاعة السّادسة انتقل المتروبوليت الياس مع مستقبليه وزوّار المعرض إلى قاعة مدرسة البشارة الأرثوذكسيّة حيث أقيم احتفال سُلّمت خلاله شهادات برنامج تطوير أعضاء الهيئة الأكاديميّة في كلّيّة الطّبّ في جامعة القدّيس جاورجيوس في بيروت وقدّمت جوقة مدارس بيروت الأرثوذكسيّة باقة من التّراتيل والأناشيد الميلاديّة.

يهدف هذا النّشاط الميلاديّ إلى نشر جوّ من الفرح رغم قتامة الأيّام، وتأمين الدّعم لأهالي مدينة بيروت من خلال تأمين مكان يُسوّقون فيه أشغالهم ومنتجاتهم. ويتخلّل الاحتفال برامج ترفيهيّة للأطفال ومفاجآت كحضور يوميّ لبابا نويل وتوزيع هدايا، بالإضافة إلى أمسيات موسيقيّة في قاعة البشارة، نشاطات تربويّة وبرامج توعية تقدّمها جامعة القدّيس جاورجيوس ومستشفى القدّيس جاورجيوس مجّانًا لجميع زائري المعرض.

أمّا برنامج العروض الموسيقيّة للأيّام التّالية فهو على الشّكل التّالي:

الجمعة 22 كانون الأوّل السّاعة 6:00: موسيقى مع عازفة البيانو جلنار مجدلاني وأغانٍ من أطبّاء وممرّضات وممرّضي مستشفى القدّيس جاورجيوس الجامعيّ

وعند السّاعة 7:00: أمسية تراتيل بيزنطيّة تقدّمها جوقة القدّيس رومانوس المرنّم.

‫شاهد أيضًا‬

إختتام التحقيق الرسمي في رفات خادم الله الكاردينال كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجانيان

المصدر: بطريركية الأرمن الكاثوليك إختتام التحقيق الرسمي في رفات خادم الله الكاردينال كريكو…