‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

إليكم قصة كيارا بيتريلو

إليكم قصة كيارا بيتريلو

ترجمة موقع ابونا :

خادمة الله كيارا كوربيلا بيتريلو، الأم الشابة المبتسمة التي توفيت بسبب السرطان في عام 2012، ستكون على بعد خطوة واحدة في الشهر المقبل من إعلانها قديسة. فقد أعلنت أبرشية روما أنها ستعقد الجلسة الختامية للمرحلة الأبرشية لدعوى تطويبها يوم الجمعة 21 حزيران في بازيليك القديس يوحنا اللاتران.

منذ وفاتها عن عمر يناهز 28 عامًا، ألهمت كوربيلا الكثيرين من خلال شهادتها للإيمان والفرح وسط المعاناة والفقدان. التقت كوربيلا بزوجها، إنريكو بيتريلو، في سن 18 عامًا أثناء قيامها برحلة حج إلى مديغوريه. وتزوجا بعد 6 سنوات في أسيزي في 21 أيلول 2008.

خلال العامين الأولين من زواجهما، عانت كيارا وإنريكو من وفاة طفلين، وكلاهما توفيا بعد أقل من ساعة من ولادتهما.

تم تشخيص إصابة طفلتهما الأولى، ماريا غراتسيا ليتيسيا، بانعدام الدماغ في الرحم، وهو عيب خلقي خطير يولد فيه الطفل بدون أجزاء من الدماغ أو الجمجمة. اختارت كيارا أن تحمل بالطفلة  طوال فترة الحمل، وعاشت ابنتها فترة كافية لتتعمد في المستشفى، وتوفيت في غضون نصف ساعة من ولادتها في حزيران 2009.

خلال حملها الثاني، كشفت الموجات فوق الصوتية أن ابنها لم يكن لديه رجلان ولا كليتان. توفي الطفل دافيد جيوفاني في حزيران 2010 بعد أن عاش لمدة 38 دقيقة.

اختار الزوجان مشاركة شهادتهما حول الدقائق القليلة التي تمكنا من قضائها مع طفليهما في المناسبات المؤيدة للحياة في إيطاليا. كما خضعوا أيضًا لاختبارات جينية لم تكشف عن أي خطر مرضي على أطفالهم المستقبليين.

حملت كوربيلا للمرة الثالثة بابنها فرانشيسكو في عام 2010 وأظهرت الموجات فوق الصوتية أنه يتمتع صحة ممتازة. لم تدم الأخبار السارة طويلاً حيث تم تشخيص إصابة كيارا بالسرطان. وقام الأطباء بإزالة ورم من لسانها وتبين أنه سرطاني.

رفضت كيارا أي شكل من أشكال العلاج الذي يشكل خطرًا على ابنها الجنين الذي لم يولد بعد، وأعطت الأولوية لحياته على حياتها. وُلد طفلها بصحة جيدة في 30 أيار 2011.

ومع انتشار السرطان، أصبح من الصعب على كيارا التحدث والرؤية بوضوح.

توفيت كيارا في 13 حزيران 2012، في منزلها بفستان زفافها، محاطة بعائلتها وأصدقائها، بعد عام واحد من ولادة ابنها.

‫شاهد أيضًا‬

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان افتتاح حديقة عامة في البترون…

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان وبالتعاون معMiddle East worriorz clubوبلدية البترون وجمعية …