أكتوبر 5, 2021

إنطلاق أعمال المجمع الأنطاكيّ المقدّس بدورته العاديّة الـ12 في البلمند

تيلي لوميار/ نورسات

إنطلقت أعمال المجمع الأنطاكيّ المقدّس للرّوم الأرثوذكس في دورته العاديّة الـ12 في المقرّ البطريركيّ- البلمند، برئاسة البطريرك يوحنّا العاشر، وبمشاركة آباء المجمع الّذين وفدوا من بلاد الوطن والانتشار لتدارس الشّؤون الكنسيّة والوطنيّة لاسيّما في ظلّ الأوضاع المعيشيّة الصّعبة.

إستهلّت أعمال المجمع بتصريح إعلاميّ ألقاه راعي أبرشيّة حمص وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت جاورجيوس أبو زخم الّذي نقل في بدايته أدعية البطريرك يوحنّا العاشر إلى أبناء الكرسيّ الأنطاكيّ في بلدان الوطن والانتشار، وتطرّق إلى المواضيع الّتي سيتناولها المجمع في جلساته المجمعيّة ولاسيّما المواضيع والقضايا الّتي تهمّ أبناء الكنيسة في هذه المرحلة الدّقيقة الّتي تلفّها الأزمات والتّحدّيات.

وأوضح المتروبوليت أبو زخم  في تصريحه: “أنّ الوضع الاقتصاديّ والمعيشيّ صعب والكنيسة لن تترك أبناءها وهي إلى جانبهم دائمًا، ومن الطّبيعيّ أن تطغى على أعمال المجمع القضايا المعيشيّة والتّربويّة الّتي ستعمل الكنيسة جاهدة للوقوف إلى جانب أبنائها بالإضافة إلى الشّؤون الكنسيّة والرّعويّة”.

بعد ذلك، رفع البطريرك يوحنّا العاشر وآباء المجمع الصّلاة على نيّة الأعمال المجمعيّة الّتي تلتئم بجلساتها المغلقة، على أن بصدر في نهايتها البيان الختاميّ الّذي يلخّص أبرز ما تناوله المجتمعون في المجمع الأنطاكيّ المقدّس.

‫شاهد أيضًا‬

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان افتتاح حديقة عامة في البترون…

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان وبالتعاون معMiddle East worriorz clubوبلدية البترون وجمعية …