أبريل 16, 2024

اجتماع مجلس الكرادلة لشهر نيسان أبريل ٢٠٢٤

اجتماع مجلس الكرادلة لشهر نيسان أبريل ٢٠٢٤

اجتماع مجلس الكرادلة لشهر نيسان أبريل ٢٠٢٤ – Vatican News

بدأت أمس الاثنين جلسة عمل مجلس الكرادلة بحضور البابا فرنسيس. عقدت الجلسة السابقة في شهر شباط فبراير وشهدت مشاركة ثلاث نساء لتقديم مساهمة للكرادلة والبابا حول دور المرأة في الكنيسة.

بدأ صباح الاثنين اجتماع شهر نيسان أبريل اجتماع مجلس الكرادلة في الفاتيكان بحضور قداسة البابا فرنسيس بحسب ما جاء في بيان صحفي صدر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي.

عقدت الجلسة الأخيرة للأعمال من ٥ وحتى ٧ شباط فبراير الماضي وشهدت مشاركة ثلاث نساء قدمن مساهماتهن حول دور المرأة في الكنيسة. وهن الراهبة الأخت ليندا بوشي من رهبنة مريم سيدة المعونة الأستاذة في الكلية الحبرية لعلوم التربية في جامعة أوزيليوم، والمكرسة الأخت جوليفا دي بيراردينو من أبرشية فيرونا المعلمة ومسؤولة الدورات الروحية والرياضات الروحية، وجو بيلي ويلس أسقف كنيسة إنجلترا والأمينة العامة المساعدة للجماعة الأنغليكانية. وقد تناولت اجتماعات شهر شباط فبراير للكرادلة مع البابا وأمين المجلس أيضًا مناقشة المسارات السينودسية القائمة في الكنيسة وموضوع البشارة مع تقارير الكاردينال لويس أنطونيو تاغل ورئيس الأساقفة رينو فيزيكيلا، نائبي عميد دائرة البشارة.

يتكوّن مجلس الكرادلة، بعد تجديد الهيئة من قبل البابا في ٧ آذار مارس ٢٠١٣ من الكرادلة: بيترو بارولين، وهو أمين سرِّ دولة حاضرة الفاتيكان؛ فيرناندو فيرغيز ألزاغا، رئيس اللجنة الحبرية لدولة حاضرة الفاتيكان وحاكمية دولة حاضرة الفاتيكان؛ فريدولين أمبونجو بيسونغو، رئيس أساقفة كينشاسا؛ أوزوالد غراسياس، رئيس أساقفة بومباي؛ شون باتريك أومالي، رئيس أساقفة بوسطن؛ خوان خوسيه أميلا، رئيس أساقفة برشلونة؛ جيرالد لاكروا، رئيس أساقفة كيبيك؛ جان كلود هوليريش، رئيس أساقفة لوكسمبورغ؛ سيرجيو دا روشا، رئيس أساقفة سان سلفادور دي باهيا. أما الأمين العام لمجلس الكرادلة فهو المونسنيور ماركو ميلينو، الأسقف الفخري لأبرشية كريزيما.

هذا وكان المجلس قد أُنشئ بأمر من البابا فرنسيس بمرسوم يحمل تاريخ ٢٨ أيلول سبتمبر ٢٠١٣ بهدف مساعدته في إدارة الكنيسة الجامعة ودراسة مشروع لإعادة هيكلة الكوريا الرومانية، وتم تحقيق ذلك من خلال الدستور الرسولي الجديد “Praedicate Evangelium” حول الكوريا الرومانية وخدمتها للكنيسة والعالم، الذي نشر في ١٩ آذار مارس ٢٠٢٢. وعقد أول اجتماع للمجلس في ١ تشرين الأول أكتوبر ٢٠١٣.

‫شاهد أيضًا‬

للسنة الخامسة على تولّي المطران بولس عبد الساتر مقاليد أبرشيّة بيروت المارونيّة يوم روحيّ في دير مار مارون عنّايا

لمناسبة السنة الخامسة على تولّي المطران بولس عبد الساتر مقاليد أبرشيّة بيروت المارونيّة، ا…