أخبار - البابا - فبراير 4, 2019

استقبال رسمي صباح اليوم للبابا فرنسيس في القصر الرئاسي في أبو ظبي

الفاتيكان نيوز

استقبل ولي العهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان صباح اليوم قداسة البابا فرنسيس في القصر الرئاسي في أبو ظبي. ثم جمعهما لقاء عقب مراسم الاستقبال تبادلا في ختامه الهدايا.

بدأ اليوم الثاني في زيارة قداسة البابا فرنسيس الرسولية إلى الإمارات العربية المتحدة، الاثنين 4 شباط فبراير، بمراسم الترحيب الرسمية في القصر الرئاسي في أبو ظبي. وكان في استقبال الأب الأقدس لدى وصوله ولي عهد أبو ظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وتلا مراسم الاستقبال الرسمي لقاء بين البابا فرنسيس وولي العهد. وقد كتب الحبر الأعظم كلمة في سجل شرف القصر الرئاسي شَكر فيها على الترحيب الحار مؤكدا صلاته طالبا لولي العهد وشعب الإمارات العربية المتحدة بركات السلام والتضامن الأخوي. 

هذا وقد تبادل البابا فرنسيس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان الهدايا، حيث أهدى قداسة البابا ميدالية تصوِّر على أحد الجانبين لقاء القديس فرنسيس السلطان المالك الكامل 800 سنة مضت، في 1219، بينما يوجد على الجانب الآخر شعار الزيارة الرسولية باللغة اللاتينية. أما ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فأهدى الأب الأقدس القرار الرسمي الصادر في 22 حزيران يونيو 1963 القاضي بإهداء أرض لتشيَّد عليها أول كنيسة في الإمارات العربية المتحدة.