ديسمبر 20, 2023

الأب عبود من مركز فغال التابع لرابطة كاريتاس: نأتي إلى المغارة التي هي قلبنا مع الرعاة والمجوس حيث نستقبل الرب يسوع معاً في كل يوم من أيام حياتنا

“كاريتاس تساعد عائلات ذوي الاحتياجات الخاصة لحمل صليبها.”

بمناسبة عيد الميلاد قام رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود بزيارة مركز فغال التابع لرابطة كاريتاس لذوي الاحتياجات الخاصة. وفي حديثه لموقع يسوعنا قال:

“زيارة مميزة حيث شهدت على الروح الإنسانية الجميلة والتضامن في هذا الوقت المبارك. احتفلت بالذبيحة الالهية مع الأولاد وشدّدت بالعظة بأننا نأتي إلى المغارة التي هي قلبنا مع الرعاة والمجوس حيث نستقبل الرب يسوع معاً في كل يوم من أيام حياتنا”

وتابعة: تبادلنا مع الأولاد الذي يفوق عددهم ال٩٠، الفرح والحب مما أضفى على الزيارة طابعًا خاصًا ولحظات تأمل في قدوم الطفل يسوع ورسالته السامية.

ومن ثم التقى بعدها الاب عبود بالإدارة والمعلمين والمتخصصين في المركز، وأشاد بالجهود الرائعة التي يقومون بها على الرغم من التحديات الاقتصادية الكبيرة واستمع منهم الى حاجاتهم وشكرهم باسم مجلس الادارة على كل ما يقومون به. وإن إخلاصهم وإلتزامهم يلقيان الضوء على قوة التضامن وروح العطاء في هذا الوقت الخاص، مما يعزز روح المحبة والتفاني في خدمة الاولاد ذوي الاحتياجات الخاصة.

بعدها استفسر الأب عبّود عن المشغل التابع للمركز الذي يلعب دوراً حيوياً في دعمه، حيث يساهم ريعه في تمويل الأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز لذوي الاحتياجات الخاصة. هذا التحول الإيجابي للأموال يعكس التزام المجتمع والجهود المشتركة لضمان استمرارية الدعم لتلبية احتياجات الفئة المستفيدة كالأولاد وعائلاتهم. إن هذا الدور المهم للمشغل يعزز الاستدامة المالية ويعكس التضامن المجتمعي الذي يسهم في تعزيز جودة حياة الأولاد.

وفي ختام حديثنا من الأب عبود توجّه بمناشدة خاصة إلى أصحاب القلوب المعطاءة لدعم كاريتاس لبنان والمساهمة في دعم المركز وجهوده القيمة وقال:

“إن العطاء الخاص بكم سيكون محورياً في تعزيز الخدمات التي يقدمها المركز لفئاتنا الضعيفة وذوي الاحتياجات الخاصة. بفضل دعمكم، سيكون لنا القدرة على توفير بيئة داعمة وبرامج متخصصة لتعزيز حياة هؤلاء الأفراد. شكراً لكم على سخاءكم وتفاعلكم الإيجابي في خدمة المجتمع والفئات الأكثر احتياجاً.”

ميشال حايك

‫شاهد أيضًا‬

وفداً نروجيا يزور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود

استقبل رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، في المركزية سن الفيل، وفدا نروجيا ضم كلا …