يناير 15, 2024

البابا فرنسيس: الحرب جريمة ضد الإنسانية ويجب التربية من أجل السلام

موقع الفاتيكان نيوز

في كلمته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي ظهر اليوم الأحد، قال البابا فرنسيس إن الشعوب تحتاج إلى السلام! العالم يحتاج إلى السلام!

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي ظهر اليوم الأحد، وجه قداسة البابا فرنسيس كلمة استهلها محييا الحجاج القادمين من إيطاليا وأنحاء عديدة من العالم، ودعا من ثم إلى عدم نسيان الصلاة من أجل ضحايا انهيار أرضي في كولومبيا، ومَن يعانون بسبب قساوة الحرب في أنحاء عديدة في العالم، وخصوصا في أوكرانيا وفلسطين وإسرائيل.

وأضاف أنه مع بداية السنة تبادلنا أمنيات السلام، لكن الأسلحة استمرت في القتل والتدمير. وأشار البابا فرنسيس في كلمته إلى أن الحرب ليست السبيل لحل هذه النزاعات التي تزرع الموت بين المدنيين وتدمّر المدن والبنى التحتية، وأضاف يقول إن الحرب هي جريمة ضد الإنسانية. لا ننسيّن ذلك، إن الحرب هي جريمة ضد الإنسانية.

إن الشعوب تحتاج إلى السلام! العالم يحتاج إلى السلام! وتابع الأب الأقدس كلمته مشيرا إلى أنه استمع خلال برنامج ” A Sua Immagine” اليوم الأحد، إلى الأب ابراهيم فلتس نائب حارس الأراضي المقدسة الذي تحدث عن التربية من أجل السلام. وقال قداسة البابا فرنسيس: يجب التربية من أجل السلام، لنصلِّ دائما من أجل هذه النعمة: التربية من أجل السلام.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: على الإيمان الذي نكرز به أن يصبح صلاة

Noursat | البابا فرنسيس: على الإيمان الذي نكرز به أن يصبح صلاة إستقبل البابا فرنسيس صباح ا…