‫الرئيسية‬ البابا البابا فرنسيس للشباب: استعملوا ابداع المحبة
‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

البابا فرنسيس للشباب: استعملوا ابداع المحبة

موقع الفاتيكان نيوز

في كلمته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يدعو الشباب لزيارة المسنين

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا الأب الأقدس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال في ذكرى القديسين يواكيم وحنّة جدّي يسوع أرغب في دعوة الشباب لكي يقوموا بتصرف حنان تجاه المسنين ولاسيما الوحيدين في بيوت الراحة وأولئك الذين لا يرون أحباءهم منذ أشهر. أيها الشباب إن كل فرد من هؤلاء المسنّين هو جدّكم! لا تتركوهم وحدهم!


استعملوا ابداع المحبة لكي تجروا مكالمة هاتفية أو عبر الفيديو، أرسلوا لهم رسائلاً واصغوا إليهم وحيث أمكن الأمر اذهبوا أيضًا لزيارتهم في الاحترام التام للقواعد الصحيّة. عانقوهم لأنهم جذوركم. والشجرة التي تُقلع من جذورها لا تنمو ولا تزهر ولا تثمر. لذلك من المهم أن تحافظوا على الوحدة والرابط مع جذوركم، لأن الأزهار التي نراها على الشجرة تأتي من الجذور المدفونة في الأرض كما يقول أحد الشعراء في بلادي.

تابع البابا فرنسيس يقول علمت من أعضاء مجموعة الاتصال الثلاثي أنه تمّ حديثًا في مينسك اتخاذ قرار جديد لوقف إطلاق النار في منطقة دونباس. وبينما أشكركم على علامة حسن النية هذه التي تهدف إلى استعادة السلام المنشود في تلك المنطقة المعذبة، أصلي لكي يوضع قيد التنفيذ ما تم الاتفاق عليه، كذلك من خلال عملية فعالة لنزع السلاح وإزالة الألغام. هكذا فقط يمكننا أن نعيد بناء الثقة وأن نضع الأسس للمصالحة الضرورية والتي ينتظرها السكان.

‫شاهد أيضًا‬

مساعدة من البابا فرنسيس لكنيسة لبنان

البابا فرنسيس يقدّم مساعدة بقيمة ٢٥٠ ألف يورو لدعم احتياجات الكنيسة اللبنانية في مرحلة الص…