البابا فرنسيس يؤكد أهمية فكر وتعليم البابا يوحنا بولس الأول

موقع الفاتيكان نيوز

ما تميز به البابا يوحنا بولس الأول من حكمة وتواضع وثقافة وأهمية تعليمه، كان هذا محور رسالة وجهها البابا فرنسيس إلى المشاركين في يوم دراسة حول البابا لوتشاني الذي سيتم تطويبه قريبا.

وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى المشاركين في يوم دراسة يتمحور حول تعليم البابا يوحنا بولس الأول، وذلك في ضوء تطويبه في الرابع من أيلول سبتمير القادم، وتنظم يوم الدراسة هذا مؤسسة يوحنا بولس الأول الحبرية بالتعاون مع جامعة غريغوريانا الحبرية. وأكد الأب الأقدس في رسالته أن الدراسات التاريخية القائمة على مصادر وأيضا كفاءات المشاركين بمداخلات في هذه المبادرة يمكنها الاسهام في التعمق في تميز فكر وتعليم البابا لوتشاني، والذي وحسب ما تابع البابا فرنسيس كان يبحث ويسلط الضوء دائما على جوهر الإنجيل باعتباره الحقيقة الوحيدة والأبدية.

وأشار البابا فرنسيس في رسالته إلى ما تميز به البابا يوحنا بولس الأول من حكمة وتواضع وثقافة، وإلى قدرته على التحدث ببساطة إنجيلية شاهدا لصورة كنيسة تبرق بالنور المنعكس الذي مصدره الرب. تحدث الأب الأقدس أيضا عن تميز حبرية البابا لوتشاني رغم قصرها بالعمل على فهم عناصر أساسية بالنسبة للرسالة تشكل مرجعا للعثور على حلول ملموسة لما تواجه الكنيسة اليوم من مصاعب وتحديات. 

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: معًا فقط يمكننا أن نمضي قدمًا

وجّه البابا فرنسيس إلى المشاركين في مهرجان الإيمان الكاثوليكي في شتوتغارت- ألمانيا حتّى 29…