مارس 17, 2024

البابا فرنسيس يبرق معزيا لوفاة البطريرك نيوفيتوس بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية في بلغاريا

البابا فرنسيس يبرق معزيا لوفاة البطريرك نيوفيتوس بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية في بلغاريا

البابا فرنسيس يبرق معزيا لوفاة البطريرك نيوفيتوس بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية في بلغاريا – Vatican News

أكد البابا فرنسيس تعازيه للكنيسة الأرثوذكسية في بلغاريا لوفاة البطريرك نيوفيتوس الذي وصفه الأب الأقدس بشاهد كبير لإيمان الكنيسة الأرثوذكسية في بلغاريا ومثالا على حياة مكرسة للرب ولكنيسته.

في برقية موجهة إلى قائم مقام بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية في بلغاريا وإلى مجمع الكنيسة أعرب قداسة البابا فرنسيس عن حزنه العميق لتلقيه نبأ وفاة البطريرك نيوفيتوس بطريرك الكنيسة ومتروبوليت صوفيا والذي كان، وحسبما تابع الأب الأقدس، شاهدا كبيرا لإيمان الكنيسة الأرثوذكسية في بلغاريا. وأكد البابا فرنسيس تعازيه إلى الكنيسة بكاملها.

وتحدث الأب الأقدس في برقيته عن الخدمة الثمينة للإنجيل وللحوار التي قدمها البطريرك نيوفيتوس والذي ظل، ورغم الآلام الكثيرة، رجل تواضع وفرح ومثالا على حياة مكرسة للرب ولكنيسته. وأضاف البابا أنه ونظرا لكون جسد الله، أي الكنيسة، بوابة دخول حياة الرب القائم، فإن الموت بالنسبة للمؤمنين المسيحيين يشكل انتقالا من هذا العالم إلى الحياة الأبدية، وهكذا يؤكد قداسة البابا الرجاء بالصلاة أن البطريرك نيوفيتوس يعيش الآن حيثما لا يوجد ألم ولا عناء ولا أنين.

وختم البابا فرنسيس البرقية مؤكدا تذكره البطريرك نيوفيتوس في صلاته وتضرعه كي يملأ يسوع المسيح، الذي قام من بين الأموات وهزم الموت بقيامته ووهب الحياة للموتى، قلوب الجميع في الكنيسة الأرثوذكسية في بلغاريا بالعزاء والسلام.

‫شاهد أيضًا‬

الخميس التاسع من زمن العنصرة

سفر أعمال الرسل 19-29.23-40:35  يا إِخوتي، في ذَلِكَ ٱلوَقْت، حَدَثَتْ بَلْبَلَةٌ كَبيرَةٌ…