يناير 31, 2023

البابا فرنسيس يحيي الصحفيين المرافقين له في زيارته الرسولية ويشكرهم على عملهم

البابا فرنسيس يحيي الصحفيين المرافقين له في زيارته الرسولية ويشكرهم على عملهم

موقع الفاتيكان نيوز

شكر البابا فرنسيس على متن الطائرة التي حملته من روما إلى كنشاسا الصحفيين الذين يرافقونه في زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان، وأشاد بعملهم وأهميته.

٧٥ من ١٢ بلدا، هذا هو عدد الصحفيين الذين يرافقون البابا فرنسيس في زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان. وفي حديثه إليهم على متن الطارئة التي تحملهم من روما إلى كنشاسا شكرهم الأب الأقدس على مرافقتهم له في هذه الزيارة التي اُنتُظر القيام بها سنة من الزمن، حسب ما تابع البابا واصفا الزيارة بالجميلة. وأضاف أنه كان يريد التوجه أيضا إلى غوما إلا أن هذا غير ممكن بسبب الحرب، وستقتصر الزيارة بالتالي على العاصمتين كنشاسا وجوبا. وكرر قداسته الشكر للصحفيين على عملهم هذه المرة، وقال إنه عمل جيد ومفيد لأنه يحمل إلى المهتمين بالزيارة الصور وأيضا أفكاركم وتأملاتكم حول الزيارة، أضاف البابا.

ثم أعرب البابا فرنسيس للصحفيين عن شعوره ببعض الخجل لأنهم مَن يأتون لتحيته بسبب عدم تمكنه من التوجه إليهم وهو ما كان يود أن يقوم به. هذا وأشار الأب الأقدس إلى تحليق الطائرة فوق الصحراء ودعا الجميع إلى لحظة صلاة من أجل جميع الأشخاص الذين، وبحثا عن شيء من الخير والحرية، حاولوا عبور الصحراء لكنهم لم ينجحوا في ذلك، وأيضا من أجل الأشخاص الكُثر المعانين الذين وعقب عبورهم الصحراء يصلون إلى البحر المتوسط ليجدوا أنفسهم بعد ذلك في معسكرات يتعرضون فيها للمعاناة.

‫شاهد أيضًا‬

الخلوة الروحية السنوية للحركة الرسولية المريمية برعاية وحضور سيادة المطران يوسف سويف

برعاية وحضور سيادة المطران يوسف سويف رئيس لساقفة أبرشية طرابلس المارونية السامي الاحترام، …