يناير 2, 2024

البابا فرنسيس يدعو للصلاة من أجل نيكاراغوا

البابا فرنسيس يدعو للصلاة من أجل نيكاراغوا (ANSA)

موقع الفاتيكان نيوز

“لنصلِّ جميعنا معًا لكي يحلَّ السلام”

هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، أشكر رئيس الجمهورية الإيطالية على التمنيات الطيبة التي وجهها لي في رسالته بمناسبة نهاية العام؛ والتي أبادلها من كل قلبي مستمطرًا بركة الرب على خدمته للبلاد.

تابع البابا فرنسيس يقول أتابع بقلق كبير ما يحدث في نيكاراغوا، حيث يُحرم الأساقفة والكهنة من حريتهم. أعبّر لهم ولعائلاتهم وللكنيسة جمعاء في البلاد عن قربي في الصلاة. كما أدعو جميع الحاضرين هنا وجميع شعب الله إلى الصلاة بإصرار، آملًا أن يتمّ البحث دائمًا عن درب الحوار للتغلب على الصعوبات. لنصلِّ من أجل نيكاراغوا اليوم.

أضاف الأب الأقدس يقول تتوجّه أمنياتي بشكل خاص، لكم أنتم يا سكان روما ويا أيها الحجاج الأعزاء الحاضرين هنا اليوم في ساحة القديس بطرس. أحيي المشاركين في مبادرة “السلام في جميع الأراضي” التي نظمتها جماعة سانت إيجيديو أيضًا في مدن أخرى من العالم؛ وكذلك حركة العمل اللاعنفي الأوروبية. وأذكر بامتنان مبادرات الصلاة والالتزام الكثيرة من أجل السلام التي تقام في هذا اليوم في جميع القارات، والتي تنظّمها الجماعات الكنسية؛ وأود على وجه الخصوص أن أذكر الحدث الوطني الذي أقيم الليلة الماضية في غوريزيا.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول ومن فضلكم، لا ننسينَّ أوكرانيا وفلسطين وإسرائيل الذين يعيشون في حالة حرب ولنصلِّ جميعنا معًا لكي يحلَّ السلام.

‫شاهد أيضًا‬

الراعي من بكركي: عندما يغيب الإيمان يكثر الشرّ

عظة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي أحد شفاء المرأة النازفة بكركي – الأحد 25 شب…