نوفمبر 30, 2023

البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة ومؤسسة اليوم العالمي للشباب – لشبونة ٢٠٢٣

البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة ومؤسسة اليوم العالمي للشباب - لشبونة ٢٠٢٣ (VATICAN MEDIA Divisione Foto)

موقع الفاتيكان نيوز

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم الخميس في قاعة بولس السادس في الفاتيكان أعضاء لجنة ومؤسسة اليوم العالمي للشباب – لشبونة ٢٠٢٣، وقد عُقد هذا اليوم العالمي في العاصمة البرتغالية من الأول وحتى السادس من آب أغسطس الفائت وتمحور حول موضوع” قَامَت مَريمُ فمَضَت مُسرِعَةً” (لوقا ١، ٣٩).

رحّب قداسة البابا فرنسيس بجميع الحاضرين شاكرا المطران أميريكو اغيار على كلماته مقدمّا وفد المنسقين والمتعاونين والداعمين لليوم العالمي للشباب ٢٠٢٣ في البرتغال. وأعرب الأب الأقدس في كلمة معدّة للمناسبة عن فرحه للقائهم وعن امتنانه وامتنان الكنيسة كلها وخصوصا الشباب، وأشار إلى أنه قد أوكلت إليهم مهمة تنظيم هذا اللقاء العالمي، متمنيًا لهم كل خير. وأضاف أنهم تركوا لنا مثالاً ساطعا عن كيفية تقاسم رسالة بدون استثناء أحد لافتًا إلى الثقة بمواهب الآخرين وجعلها تتشارك في حلم كبير مشترك. ودعاهم إلى أن يواصلوا الحلم معا.

وفي كلمته إلى أعضاء لجنة ومؤسسة اليوم العالمي للشباب – لشبونة ٢٠٢٣، قال البابا فرنسيس لا تدعوا أي شيء يضيع من هذا اليوم العالمي للشباب الذي وُلد ونما وازدهر وأثمر بين أيديكم. وأضاف أن مريم العذراء وبدون أن تنتظر فهم كل شيء، ولكن مدركة أن ما “مِن شَيءٍ يُعجِزُ الله” (لوقا ١، ٣٧) ” “قامت ومضت مسرعة”. وختم البابا فرنسيس كلمته قائلا ليكافئكم الله على الخير الذي فعلتموه للشباب ولي ولمدينة لشبونة وللذين توجهوا إليها من كل العالم بخطواتهم وقلوبهم.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: على الإيمان الذي نكرز به أن يصبح صلاة

Noursat | البابا فرنسيس: على الإيمان الذي نكرز به أن يصبح صلاة إستقبل البابا فرنسيس صباح ا…