‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

البابا فرنسيس يشكر العاملين في مستشفى جيميلي على عنايتهم بالجسد والقلب

موقع الفاتيكان نيوز

الامتنان على ما يقومون به من عمل لمسه بشكل شخصي، كان هذا محور رسالة بعثها قداسة البابا فرنسيس إلى رئيس مجلس إدارة مستشفى جيميلي في روما الذي أُجريت فيه للأب الاقدس عملية جراحية في ٤ تموز يوليو.

بعث قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة مستشفى أغوستينو جيميلي الجامعي البروفيسور كارلو فراتا باسيني حيث أُجريت العملية الجراحية للأب الأقدس. وبدأ البابا متحدثا عن شعوره عقب خروجه من المستشفى بالرغبة في التوجه بشكر ومحبة إلى رئيس مجلس الإدارة ومن خلاله إلى جميع مَن يشكلون عائلة المستشفى الكبيرة. وكما في عائلة، تابع الأب الأقدس، فإنه لمس استقبالا أخويا ورعاية ودودة جعلاه يشعر بنفسه في بيته.

تحدث البابا أيضا عن لمسه بشكل شخصي كم هو جوهري الحس الإنساني والحِرفية العلمية خلال العناية بالصحة. وأضاف أنه يحمل الآن في قلبه الكثير من الوجوه والقصص وأوضاع المعاناة. وواصل أنه في مستشفى جيميلي، وإلى جانب العناية بالجسد، تتم العناية بالقلب أيضا، وذلك عبر علاج متكامل ومتنبه إلى الشخص، قادر على نشر العزاء والرجاء في لحظات الاختبار. وأكد قداسته لجميع العاملين في المستشفى أن ما يقوم به كل منهم ليس مجرد عمل حساس وشاق، بل هو فعل رحمة يدخل عبر المرضى في علاقة مع جسد يسوع الجريح.

وختم البابا فرنسيس رسالته إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة مستشفى أغوستينو جيميلي الجامعي البروفيسور كارلو فراتا باسيني معربا عن شكره على رؤيته هذا والاحتفاظ به في داخله وحمله إلى الرب. ثم كرر شكره مانحا البركة الرسولية للبروفيسور وجميع أعضاء عائلة مستشفى جيميلي سائلا إياهم مواصلة الصلاة من أجله.

رسالة البابا فرنسيس بمناسبة انعقاد مؤتمر ما قبل القمة حول المنظومات الغذائية

البابا فرنسيس: الأجداد يملكون عُصارة التاريخ الذي يعطي قوة للشجرة التي تنمو!

البابا فرنسيس: المشاركة تنمّي المحبة وتسمح لله أن يصنع العجائب

بالتّفاصيل- برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى بوادبست وسلوفاكيا وشعارها!

البابا فرنسيس يوجه رسالة شكر إلى جامعة القلب المقدس الكاثوليكية

البابا يبرق معزيا بضحايا التفجير الانتحاري في بغداد: مقابلة مع البطريرك ساكو

البابا فرنسيس يشكر العاملين في مستشفى جيميلي على عنايتهم بالجسد والقلب

البابا فرنسيس: نحن بحاجة إلى “إيكولوجيا للقلب” تتكون من الراحة والتأمل والشفقة

قواعد جديدة حول القداس القديم، مسؤولية أكبر للأسقف

‫شاهد أيضًا‬

كنيسة كولومبيا تقف في وجه الموت الرّحيم

أعلن مجلس أساقفة كولومبيا عن معارضته الحكم الصّادر عن المحكمة الدّستوريّة الّذي يشرّع المو…