‫الرئيسية‬ أخبار البابا البابا فرنسيس يصلّي أجل السلام في القوقاز
‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

البابا فرنسيس يصلّي أجل السلام في القوقاز

موقع الفاتيكان نيوز

في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يصلّي أجل السلام في القوقاز ويذكّر بالاحتفال باليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين


بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا الأب الأقدس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، لقد بلغتني أخبار مقلقة عن اشتباكات في منطقة القوقاز. أصلّي من أجل السلام في القوقاز وأطلب من الأطراف المتنازعة أن تقوم بتصرفات ملموسة لحسن النية والأخوة يمكنها أن تؤدي إلى حل المشاكل ليس باستخدام القوة والسلاح، وإنما من خلال الحوار والمفاوضات. لنصلِّ معا، في صمت، من أجل السلام في القوقاز.

تابع الأب الأقدس يقول لقد تمَّ أمس في نابولي إعلان تطويب ماريا لويدجا للقربان المقدّس، مؤسِّسة راهبات “Suore Francescane Adoratrici della Santa Croce” نشكر الله على هذه الطوباوية الجديدة، مثال التأمّل بسرّ الجلجلة وممارسة أعمال المحبة بلا كلل.

أضاف الحبر الأعظم يقول تحتفل الكنيسة اليوم باليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين. أحيي اللاجئين والمهاجرين الحاضرين هنا في الساحة، المجتمعين حول النصب التذكاري “Angeli senza saperlo”، والذي باركته لسنة خلت. لقد أردت هذا العام أن أكرس رسالتي للنازحين الداخليين، الذين أُجبروا على الهروب كما حدث ليسوع وعائلته: “مجبرون على الهروب على مثال يسوع”، هكذا هم النازحون والمهاجرون. ونوجّه بشكل خاص لهم وللذين يساعدونهم فكرنا وصلواتنا.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول يصادف اليوم أيضًا اليوم العالمي للسياحة. لقد أصاب الوباء هذا القطاع المهم للعديد من البلدان. أوجه تشجيعي للعاملين في مجال السياحة، وخاصة للشركات العائلية الصغيرة والشباب. أتمنى أن يتمّ تخطي جميع المشاكل والصعوبات الراهنة.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يعلن عن عقد كونسيستوار في الثامن والعشرين من تشرين الثاني لتعيين كرادلة جدد

في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يعلن عن عقد كونسيستوار ويصلّي من أ…