مارس 3, 2023

البابا فرنسيس يصلّي من أجل ضحايا الاعتداءات الجنسيّة

البابا فرنسيس

في نيّته للصلاة لشهر آذار مارس ٢٠٢٣ البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يتألمون بسبب الشر الذي تعرّضوا له من قِبل أعضاء من الجماعة الكنسية لكي يجدوا في الكنيسة جوابا ملموسًا على ألمهم ومعاناتهم

صدرت عصر الخميس رسالة الفيديو للبابا فرنسيس لنيته للصلاة لشهر آذار مارس ٢٠٢٣ التي يتم بثها شهرياً من خلال شبكة الصلاة العالمية للبابا والتي يدعو قداسة البابا فيها هذا الشهر للصلاة من أجل ضحايا الاعتداءات الجنسيّة.

قال البابا فرنسيس إزاء الاعتداءات الجنسيّة ولا سيما تلك التي ارتكبها أعضاء الكنيسة لا يكفي أن نطلب المغفرة. إن طلب المغفرة ضروري ولكنّه لا يكفي. إنّ طلب المغفرة هو أمر جيّد تجاه الضحايا ولكن يجب أن يكونوا هم في “محور” كلِّ شيء. يمكن لألمهم وللأضرار النفسية التي تعرَّضوا لها أن يبدؤوا في الشفاء إذا وجدوا إجابات: إجراءات ملموسة من أجل إصلاح وتعويض الفظائع التي تعرّضوا لها والعمل على منعها من الحدوث مرة أخرى.

تابع الأب الأقدس يقول لا يمكن للكنيسة أن تحاول أن تخفي مأساة الإعتداءات من أي نوع كانت. ولا ينبغي أيضًا إخفاء الاعتداءات في العائلة، في النوادي، وفي أنواع أخرى من المؤسسات. على الكنيسة أن تكون نموذجًا للمساعدة في حلها وإبرازها في المجتمع وفي العائلات. إن الكنيسة هي التي يجب عليها أن توفر فسحات آمنة للإصغاء إلى الضحايا ومرافقتهم نفسياً وحمايتهم.

وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو لنيته للصلاة لشهر آذار مارس ٢٠٢٣ بالقول لنصلِّ من أجل الذين يتألمون بسبب الشر الذي تعرّضوا له من قِبل أعضاء من الجماعة الكنسية لكي يجدوا في الكنيسة جوابا ملموسًا على ألمهم ومعاناتهم.

‫شاهد أيضًا‬

النسخة الحادية عشرة لمبادرة “٢٤ ساعة للرب”

النسخة الحادية عشرة لمبادرة “٢٤ ساعة للرب” – Vatican News النسخة الحادية…