‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

البابا فرنسيس يضيف سبعة ابتهالات إلى طلبة القديس يوسف

موقع الفاتيكان نيوز

سبعة ابتهالات جديدة تضاف إلى طلبة القديس يوسف وهي مستمدة من مداخلات الباباوات الذين تأملوا في جوانب شخصية شفيع الكنيسة الجامعة.

صدرت ظهر الأول من أيار مايو رسالة عن مجمع العبادة الإلهية وتنظيم الأسرار إلى جميع رؤساء المجالس الأسقفية في العالم حول إضافة سبعة ابتهالات جديدة إلى طلبة القديس يوسف جاء فيها في الذكرى الخمسين بعد المائة لإعلان القديس يوسف شفيعًا للكنيسة الجامعة، نشر قداسة البابا فرنسيس رسالته الرسولية “Patris corde“، بقصد تنمية محبّتنا لهذا القدّيس العظيم، ولكي نطلب شفاعته ونتشبّه بفضائله واندفاعه.

وتتابع الرسالة في ضوء ذلك، بدا من المناسب تحديث الابتهالات على شرف القديس يوسف، التي تمت الموافقة عليها في عام ١۹٠۹، من خلال إضافة سبعة ابتهالات مستمدة من مداخلات الباباوات الذين تأملوا في جوانب شخصية شفيع الكنيسة الجامعة. وهذه الابتهالات هي كالتالي: “حارس الفادي”؛ “خادم المسيح”؛ “خادم الخلاص”؛ “العضد في الشدائد”؛ “حامي المنفيين والمحزونين والفقراء”. وقد قُدِّمت هذه الابتهالات الجديدة إلى البابا فرنسيس الذي وافق على إدراجها في طلبة القديس يوسف.

وتُختتم الرسالة بالقول ستكون مهمة مجالس الأساقفة ترتيب ترجمة الابتهالات إلى لغاتهم ونشرها؛ وهذه الترجمات لن تحتاج إلى موافقة الكرسي الرسولي. وبحسب حكمتهم يمكن لمجالس الأساقفة أيضًا، أن تضيف في المكان المناسب مع الحفاظ على النوع الأدبي، ابتهالات أخرى يتم من خلالها تكريم القديس يوسف بشكل خاص في بلادهم.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: إنَّ الدعوة المسيحية هي نضال وقرار بالوقوف تحت راية المسيح

“إنَّ الصلاة تعطي سلامًا كبيرًا، ولكن من خلال صراع داخلي، قاسٍ في بعض الأحيان، يمكنه…