أغسطس 15, 2020

البابا فرنسيس يطيل فترة الاحتفال بيوبيل لوريتو حتى كانون الأول ٢٠٢١

موقع الفاتيكان نيوز

سيتواصل الاحتفال بيوبيل لوريتو، والذي كان يُفترض أن يُختتم في 10 كانون الأول ديسمبر القادم، وذلك سنة كاملة حتى اليوم ذاته من سنة 2021. هذا ما قرر قداسة البابا فرنسيس نظرا لعدم تمكن المؤمنين بسبب وباء كوفيد 19 من الاحتفال بهذا اليوبيل بأبعاده كافة.


في ختام تلاوة صلاة مسبحة الوردية أمس 14 آب أغسطس أعلن رئيس أساقفة لوريتو في إيطاليا المطران فابيو دال تشين عن إطالة قداسة البابا فرنسيس لفترة الاحتفال بيوبيل لوريتو حتى العاشر من كانون الأول ديسمبر لعام ٢٠٢١. وكان اليوبيل قد بدأ بفتح الباب المقدس في لوريتو في 8 كانون الأول ديسمبر 2019 بحضور أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، على أن يُختتم الاحتفال به في 10 كانون الأول ديسمبر 2020، إلا أن حالة الطوارئ الصحية بسبب وباء كوفيد 19 قد حالت دون الاحتفال بهذا اليوبيل بأبعاده كافة، وهكذا تَقرر مد خبرة النعمة والمغفرة هذه لاثني عشر شهرا أخرى.

هذا وأعرب رئيس أساقفو لوريتو، وسط تصفيق المؤمنين فرحا بهذا الخبر، عن الشكر لقداسة البابا على مد الاحتفال باليوبيل واصفا هذا بهبة تُمَكن المؤمنين من الاستفادة لاثني عشر شهرا أخرى من المنافع الروحية لليوبيل في زمن الوباء هذا، ومن الانطلاق مجددا من المسيح جاعلين مريم تقودنا في علامة عزاء للجميع ورجاء أكيد، حسب ما ذكر المطران دال تشين.

هذا وتجدر الإشارة إلى زيارة قداسة البابا فرنسيس لوريتو والمزار المريمي في هذه المدينة في 25 آذار مارس 2019 حيث وقّع هناك الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس المخصص للشباب الذي عُقد في تشرين الأول أكتوبر 2018. وفي الأول من تشرين الثاني نوفمبر 2019 ومع الاحتفال بعيد جميع القديسين ترأس المطران كريستوف نيكيل من محكمة التوبة الرسولية في بازيليك لوريتو القداس الإلهي لإعلان يوبيل لوريتو “مريم سلطانة وباب السماء” والذي يبدأ الاحتفال به في 8 كانون الأول ديسمبر 2019 ليُختتم في 10 كانون الأول ديسمبر 2020، وها هو اليوبيل يمتد اليوم سنة كاملة حتى 10 كانون الأول ديسمبر 2021. 

البابا فرنسيس يختتم زيارته التاريخية إلى العراق

فرانسيسكا الرّومانيّة… زوجة فأمّ فراهبة قدّيسة

عوده للمسؤولين: إحذروا ثورة الجياع

يوحنّا العاشر مع مدخل الصّوم: يا ربّ افتح لنا باب رحمتك

زيارة البابا إلى العراق: مقابلة مع الأب أفرام عازار من الآباء الدومينيكان

زيارة البابا إلى العراق: مقابلة مع سامد جورج إيليا، عضو جوقة العطاء الكلدانية في البصرة

أسقف روما لم يرغب في أن يخذل أبناءه فجاء إليهم حاملا لمسته المـُحبة

“أيهَا الجِيلُ المُلْتَوِي غَيرُ المُؤْمِن، إِلى مَتَى أَكُونُ مَعَكُم وَأَحْتَمِلُكُم؟”

البابا فرنسيس: اقتربت لحظة العودة إلى روما. لكن العراق سيبقى دائما معي وفي قلبي

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يختتم زيارته التاريخية إلى العراق

اختُتمت صباح الاثنين الثامن من آذار مارس الزيارة الرسولية الثالثة والثلاثون للبابا فرنسيس …