‫الرئيسية‬ البابا البابا فرنسيس يوافق على مراسيم صادرة عن مجمع دعاوى القديسين
مايو 28, 2020

البابا فرنسيس يوافق على مراسيم صادرة عن مجمع دعاوى القديسين

الفاتيكان نيوز

استقبل قداسة البابا فرنسيس يوم أمس الأربعاء السابع والعشرين من أيار مايو عميد مجمع دعاوى القديسين الكاردينال أنجلو بيتشو، ووافق الأب الأقدس على مراسيم صادرة عن المجمع تتعلق بـــ:

أعجوبة منسوبة لشفاعة الطوباوي “Cesare de Bus” كاهن ومؤسس جمعيّة آباء العقيدة المسيحية (Dottrinari)؛ ولد في الثالث من شباط فبراير عام ١٥٤٤ في “Cavaillon” في فرنسا وتوفّي في “Avignon” في الخامس عشر من نيسان أبريل عام ١٦٠٧. 

أعجوبة منسوبة لشفاعة الطوباوي شارل دو فوكو، كاهن أبرشي ولد في ستراسبورغ في فرنسا في الخامس عشر من أيلول سبتمبر عام ١٨٥٨ وتوفّي في تامنراست في الجزائر في الأول من كانون الأول ديسمبر عام ١۹١٦.

أعجوبة منسوبة لشفاعة الطوباويّة “Maria Domenica Mantovani” مؤسِّسة وأول رئيسة عامة لمعهد “Piccole Suore della Sacra Famiglia” ولدت في الثاني عشر من تشرين الثاني نوفمبر عام ١٨٦٢ في “Castelletto di Brenzone” في إيطاليا وتوفيّت فيها في الثاني من شباط فبراير عام ١۹٣۹.

أعجوبة منسوبة لشفاعة المكرّم خادم الله “Michael McGivney” كاهن أبرشي ومؤسس لرهبانية فرسان كولومبوس “The Knights of Columbus” ولد في الثاني عشر من آب أغسطس عام ١٨٥٢ في “Waterbury” في الولايات المتّحدة الأمريكية وتوفّي في “Thomaston” في الولايات المتّحدة الأمريكية في الرابع عشر من آب أغسطس عام ١٨۹٠.

أعجوبة منسوبة لشفاعة المكرّمة خادمة الله “Marie-Pauline Jaricot” مؤسِّسة أعمال “Propagation de la foi ” و”Le Rosaire Vivant” ولدت في الثاني والعشرين من تموز يوليو عام ١٧۹۹ في ليون في فرنسا وتوفيت فيها في التاسع من كانون الثاني يناير ١٨٦٢.  

استشهاد خدام الله “Simeone Cardon” ورفاقه الخمسة، رهبان من رهبانيّة السيسترسيان في كازاماري، قُتلوا في كازاماري بسبب إيمانهم بين الثالث عشر والسادس عشر من أيار مايو عام ١٧۹۹.

استشهاد خادم الله “Cosma Spessotto” كاهن من رهبانية الإخوة الأصاغر، ولد في الثامن والعشرين من كانون الثاني يناير عام ١۹٢٣ في “Mansué” في إيطاليا وقُتل في “San Juan Nonualco” في السلفادور بسبب إيمانه في الرابع عشر من حزيران يونيو ١۹٨٠.

الفضائل البطوليّة لخادم الله “Melchior de Marion-Brésillac”، أسقف بروزا ونائب رسولي في “Coimbaore” ومؤسس جمعيّة الرسالات الأفريقية، ولد في الثاني من كانون الأول ديسمبر عام ١٨١٣ في “Castelnaudary” في فرنسا وتوفّي في “Freetown” في سيراليون في الخامس والعشرين من حزيران يونيو عام ١٨٥۹.     

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة

“لنبنِ مستقبلاً يغتني فيه البعد المحلي والبعد العالمي بشكل متبادل وحيث يمكن أن يزدهر…