مارس 6, 2023

البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى شباب المملكة المتحدة الكاثوليك

البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى شباب المملكة المتحدة الكاثوليك

موقع الفاتيكان نيوز

الصلاة كي يتبع الشباب يسوع ومن أجل نموهم في الإيمان والمحبة، هذا ما جاء في رسالة تحمل توقيع الكاردينال بارولين وجهها البابا فرنسيس إلى المشاركين في Flame، أكبر تجمع للشباب الكاثوليك في المملكة المتحدة.

عُقدت السبت ٤ آذار مارس في ساحة ويمبلي في لندن دورة عام ٢٠٢٣ لمؤتمر  Flame، أكبر تجمع للشباب الكاثوليك في المملكة المتحدة، والتي تمحورت حول الاستعداد للمشاركة في اليوم العالمي للشباب الذي سيُعقد في برشلونة. ولهذه المناسبة وجه البابا فرنسيس رسالة إلى الأب دومينيك هوارث رئيس اللجنة المنظِّمة للمؤتمر تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفايكان الكاردينال بييترو بارولين. وأكدت الرسالة فرح الأب الأقدس بهذا الحدث، وأضافت أنه يبعث بأفضل التمنيات مؤكدا قربه الروحي من جميع المشاركين في المؤتمر. ويرفع البابا فرنسيس الصلاة إلى الله كلي القدرة كي يبارك وجودهم معا من أجل أن ينمو المشاركون جميعا في الإيمان والمحبة، وأن يحملوا بشجاعة الشهادة لرسالة الإنجيل التي تجعلنا أحرارا، وذلك من خلال التعبد والموسيقى والشهادات وتقاسُم الصداقة مع يسوع ومع بعضهم البعض.

وتابعت الرسالة متحدثة عن رجاء الأب الأقدس أن يجيب الشباب المشاركون، ومثلما فعلت مريم، على دعوة الرب لاتِّباعه، وبشكل خاص أن يتحلوا بالجرأة على أن يكونوا مختلفين، على الإشارة إلى أحلام أخرى لا يقدمها هذا العالم، والشهادة لجمال السخاء والخدمة والنقاء، المثابرة والغفران والأمانة في الدعوة الشخصية، الصلاة والسعي إلى العدالة والخير العام ومحبة الفقراء والصداقة الاجتماعية.

وختمت الرسالة التي تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان مؤكدة إيكال الأب الأقدس جميع المشاركين وعائلاتهم إلى شفاعة العذراء سيدة وولسينغهام، كما ويمنحهم البابا فرنسيس بركته كعربون للحكمة والفرح والسلام في الرب يسوع.

‫شاهد أيضًا‬

في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يتحدث عن فضيلة المحبة

موقع الفاتيكان نيوز كانت فضيلة المحبة محور تعليم قداسة البابا فرنسيس اليوم الأربعاء خلال ا…