يوليو 21, 2021

البابا فرنسيس يوجه رسالة شكر إلى جامعة القلب المقدس الكاثوليكية

موقع الفاتيكان نيوز

العناية الصادقة بالمرضى جسد يسوع المتألم، والتي هي تعبير من القلب، كانت محور رسالة وجهها البابا فرنسيس إلى رئيس جامعة القلب المقدس الكاثوليكية التي يتبع إليها مستشفى جيميلي.

عقب رسالته إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة مستشفى جيميلي الجامعي، حيث أُجريت له العملية الجراحية في ٤ تموز يوليو، وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى رئيس جامعة القلب المقدس الكاثوليكية التي يتبع إليها المستشفى، فرانكو أنيلّي. وقال الأب الأقدس في بداية رسالته إنه أراد مع خروجه من المستشفى وعودته إلى الفاتيكان التوجه إليه وإلى الجامعة بمشاعر امتنان ومحبة على ما اختبر من قرب، وعلى المودة الصادقة والمعتنية التي رآها في كل الوجوه، وأيضا على حِرفية جميع مَن اعتنوا به.

وواصل البابا فرنسيس أن العناية هي تعبير من القلب، وأكد أن جامعة القلب المقدس تحمل اسما هو دعوة إلى العناية بالشخص البشري. وذكَّر قداسته في هذا السياق بأن فترة علاجه في المستشفى جاءت خلال السنة التي أتمت فيها الجامعة الكاثوليكية قرنا من الحياة، وهو ما احتفلت به تحت شعار تأثر به الأب الأقدس كثيرا حسب ما واصل، ألا وهو “قرن من المستقبل”. وأضاف البابا فرنسيس أن التعزيز الثقافي والمتكامل للشخص البشري يفتح بالفعل الباب للمستقبل، وواصل أنه قد لمس بشكل مباشر أنه ما من وقت في ردهات مستشفى جيميلي للحنين إلى الماضي أو البكاء عليه، حيث يستدعي جسد يسوع المتألم في المرضى من كل الأعمار وفي الظروف المختلفة نظرة حاضرة ومتنبهة، قادرة على زرع الرجاء في لحظات التعب وعلى التطلع إلى الأمام.

وفي ختام رسالته إلى فرانكو أنيلَي رئيس جامعة القلب المقدس الكاثوليكية، التابع إليها مستشفى جيميلي، جدد قداسة البابا فرنسيس الإعراب عن الامتنان، ومنح البركة لرئيس الجامعة وعائلته ولمن يشكلون عائلة الجامعة الكاثوليكية. كما وسأل الأب الأقدس أن يمكون له دائما مكان في صلاتهم.

نسخة جديدة للمنصة الرقمية “Click To Pray” وموقع صلاة خاص بالسينودس

البابا فرنسيس: حريتنا تولد من محبة الله وتنمو في المحبة

البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في جامعة القلب الأقدس الكاثوليكية في روما

زيارة رئيس الوزراء الفرنسي روما: للمشاركة في الذكرى المئوية لإقامة علاقات دبلوماسية بين فرنسا والكرسي الرسولي

رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركات في منتدى نساء مجموعة العشرين في إيطاليا

البابا فرنسيس: لكي نصنع الخير حقًّا، علينا أن نعزّز العلم وتطبيقه المتكامل

البابا فرنسيس: لنتذكر على الدوام أن العنف يولِّد العنف

البابا فرنسيس: إنَّ يسوع يطلب منا أن نغوص بشفقة في حياة الأشخاص الذين نلتقي بهم، كما فعل معنا جميعًا

رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للأغذية ٢٠٢١

‫شاهد أيضًا‬

كارلو أكوتيس يبارك أبرشيّة طرابلس المارونيّة- قطاع عكّار

تحطّ ذخائر الطّوباويّ كارلو أكوتيس رحالها في أبرشيّة طرابلس المارونيّة- قطاع عكّار، أيّام …