البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست

موقع الفاتيكان نيوز

لنصلِّ من أجل السلام بصلاة الأبانا: إنها صلاة الأخوة الذين يطلبون المصالحة والوئام” هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في النداء الذي وجّهه في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين وجّه الأب الأقدس نداء قال فيه يُحتفل غدًا باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست. من الضروري أن نتذكر إبادة ملايين اليهود والأشخاص من جنسيات ومعتقدات دينيّة مختلفة.

هذه القسوة التي لا توصف يجب ألا تكرر نفسها بعد الآن. أناشد الجميع، ولا سيما المربّين والعائلات لكي يعزّزوا في الأجيال الجديدة الوعي برعب هذه الصفحة السوداء في التاريخ؛ لا يجب أن ننساها لكي نتمكّن من أن نبني مستقبلاً لا تُداس فيه كرامة الإنسان.

تابع الأب الأقدس يقول والآن مع صلاة الأبانا أدعوكم للصلاة من أجل السلام في أوكرانيا ولكي تقوموا بذلك كثيرًا خلال هذا اليوم: لنطلب من الرب بإلحاح أن تشهد تلك الأرض ازدهار الأخوة وتخطّي الجراح والمخاوف والانقسامات. لقد تحدثنا عن الهولوكوست. ولكن فكّروا أن أكثر من خمسة ملايين شخصًا قد أُبيدوا خلال هذه الحرب الأخيرة. إنه شعب معذب.

وقد عانى من الجوع وعانى الكثير من القسوة ويستحق السلام. لتلمس الصلوات والدعوات التي ترتفع اليوم إلى السماء عقول وقلوب المسؤولين على الأرض، لكي يسود الحوار ويتمَّ وضع خير الجميع قبل المصالح الخاصة. لنصلِّ من أجل السلام بصلاة الأبانا: إنها صلاة الأبناء الذين يتوجهون إلى الأب عينه، إنها الصلاة التي تجعلنا إخوة، إنها صلاة الأخوة الذين يطلبون المصالحة والوئام.


‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: معًا فقط يمكننا أن نمضي قدمًا

وجّه البابا فرنسيس إلى المشاركين في مهرجان الإيمان الكاثوليكي في شتوتغارت- ألمانيا حتّى 29…