ديسمبر 3, 2023

البابا يوجه رسالة فيديو في المشاركين في مؤتمر الأطراف COP28 في دبي لمناسبة افتتاح جناح الأديان

موقع الفاتيكان نيوز

وجه البابا فرنسيس صباح اليوم الأحد رسالة فيديو إلى المشاركين في مؤتمر الأطراف COP28 في دبي لمناسبة افتتاح جناح الأديان عبر فيها عن امتنانه لهذه المبادرة مؤكدا أن العالم يحتاج إلى تحالفات لصالح الجميع، وسلط الضوء على الدور الذي ينبغي أن يلعبه ممثلو الأديان ليُظهروا أن التغيير ممكن مطالبين قادة الدول بالحفاظ على بيتنا المشترك.

قال البابا في رسالة الفيديو: أيّها الإخوة والأخوات الأعزّاء! أحيّيكم تحيّة حارَّة وأنا آسف جدًّا لأنّي لا أستطيع أن أكون معكم. كلَّفت الكاردينال بارولين بالرّسالة التي كنت أودّ أن أوجّهها إليكم. أودّ أن أقول لكم ”شكرًا“: شكرًا لأنّكم أنشأتم، لأوّل مرّة، جناح الأديان داخل مؤتمر دول الأطراف. وشكرًا لأنّ هذا يدلّ على الرّغبة في العمل معًا.

إن عالم اليوم – مضى البابا يقول – يحتاج إلى تحالفات ليست ضدّ أحد، بل من أجل الجميع. ومن الملِّح أن تعطي الأديان القُدوَة الحسنة للعمل معًا، دون أن تقع في فخ الخلط بين المعتقدات الدّينيّة: ولا يعملن أحد من أجل مصلحته الخاصّة، أو من أجل مصلحة طرف واحد، بل من أجل مصالح عالمنا. ومن أهمّ هذه المصالح اليوم هي السّلام والمناخ.

تابع البابا يقول: لِنَكُنْ قُدوَة، نحن ممثّلي الأديان، لِنُبَيِّنْ أنّ التّغيير ممكن، ولْنَشهَدْ لأساليب حياة تحترم وتدوم، ولْنَطلُبْ بصوتٍ عالٍ من قادة الدّول الحفاظ على البيت المشترك. هذا ما يطلبه منّا بشكل خاصّ الصّغار والفقراء الذين تصِل صلواتهم إلى عرش العلِيّ. من أجل مستقبلهم ومستقبل الجميع، لِنُحافِظْ على الخليقة ولْنَحمِ بيتنا المشترك. ولِنَعِشْ في سلام ولْنُعَزِّزِ السّلام! شكرًا.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: على الإيمان الذي نكرز به أن يصبح صلاة

Noursat | البابا فرنسيس: على الإيمان الذي نكرز به أن يصبح صلاة إستقبل البابا فرنسيس صباح ا…