مارس 1, 2021

البطريرك الراعي يستقبل وفدًا من تيار المستقبل – بكركي الإثنين 1 آذار 2021

البطريرك الراعي يستقبل وفدًا من تيار المستقبل
بكركي
الإثنين 1 آذار 2021

استقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم الإثنين 1 آذار 2021، في الصرح البطريركي في بكركي، النائبة بهية الحريري على رأس وفد من تيار المستقبل في زيارة تم في خلالها التشديد على “ضرورة تشكيل حكومة بأسرع وقت لكي تنهض بالبلد من ازماته الخانقة وتعيد الامل الى المواطنين بعودة الحياة الكريمة والمستقرة الى بلدهم لبنان”.

وتلا النائب سمير الجسر ، بعد اللقاء بيانا باسم الوفد جاء فيه”: بتكليف من دولة الرئيس سعد الحريري التقينا اليوم صاحب الغبطة، وبداية شددنا على يد غبطته للمبادرات والمساعي الحثيثة التي يبذلها من أجل إيجاد حل للخروج من الأزمة السياسية وصولاً الى تأليف الحكومة.
لقد وضعنا غبطته في أجواء الجهود التي يبذلها دولة الرئيس للإسراع في تشكيل الحكومة كما أطلعنا سيادته على نتائج الاتصالات الخارجية التي يقوم بها الرئيس الحريري في سبيل خلق جو ملائم لدعم نهوض لبنان غداة تأليف الحكومة.

أكدنا لغبطة البطريرك الراعي أن الرئيس الحريري مصمم على تأليف حكومة مهمة من الاختصاصيين غير الحزبيين والمشهود لهم بالكفاءة والنجاح في حياتهم العملية، وأكدنا لغبطته أننا نضم صوتنا الى صوته حول ضرورة تأليف الحكومة اليوم قبل الغد.

شدّدنا أمام صاحب الغبطة على أن الرئيس المكلف ملتزم بتطبيق الدستور وإتفاق الطائف نصاً وروحاً وبخاصة ما ينص عليه الدستور لجهة حفظ حقوق اللبنانيين مسيحيين ومسلمين على حد السواء.
جددنا لسيادة البطريرك دعمنا لإعلان بعبدا كاملاً الذي نص بخاصة على تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليمية والدولية وتجنيبه الإنعكاسات السلبية للتوترات والأزمات الإقليمية وذلك حرصاً على مصلحته العليا ووحدته الوطنية وسلمه الأهلي، ما عدا ما يتعلق بواجب التزام قرارات الشرعية الدولية والإجماع العربي والقضية الفلسطينية المحقة، بما في ذلك حق اللاجئين الفلسطينين في العودة الى أرضهم وديارهم وعدم توطينهم.

أطلعنا سيادة البطريرك على نتائج جولة الرئيس الحريري الخارجية على عدد من الدول الشقيقة والصديقة وما لمسه الحريري من حماس لمساعدة لبنان فور تشكيل حكومة مهمة من إختصاصيين غير حزبيين.
وفي رده على سؤال حول جدية تشكيل حكومة والرئيس الحريري خارج البلاد، اوضح الجسر: “الرئيس سعد الحريري في الوقت الضائع يجول على الدول لشرح قضية لبنان والتمهيد لعملية المساعدات، وزياراته كانت مفيدة جدا أكان في الدول العربية أم الغربية”. وفي موضوع تشكيل الحكومة لا نقطع الامل ولا بد من ان تحل هذه القضية”.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يؤكد حزنه لوفاة الأمير فيليب وتعازيه القلبية للملكة اليزابيث والعائلة المالكة

بعث قداسة البابا فرنسيس السبت 10 نيسان أبريل برقية تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان…