‫الرئيسية‬ أخبار البطريركيّة المارونية البطريرك الرّاعي استقبل الأمين العامّ لكاريتاس الدّوليّة، ماذا في التّفاصيل؟
‫‫‫‏‫3 أيام مضت‬

البطريرك الرّاعي استقبل الأمين العامّ لكاريتاس الدّوليّة، ماذا في التّفاصيل؟

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي أمس الأربعاء في الدّيمان، رئيس مجلس إدارة صندوق التّعاضد المارونيّ الأب جورج صقر، وأعضاء المجلس والمستشارين، ونوقش التّقرير المعدّ حول عمل الصّندوق مواكبة للأزمة الرّاهنة، وتوزيع الخدمات الصّحّيّة الإضافيّة وتسهيلات بدلات الانتساب الّتي قدّمها الصّندوق لأعضائه البالغ عددهم 55 ألف منتسب، ومبادرة الدّعم والإغاثة لمتضرّري انفجار المرفأ البالغة كلفتها مليون و800 ألف دولار، موزّعة بين إعفاء المنتسبين من بدلات الانتساب الحاليّة، وتقديم بوالص تأمين مجّانيّة لهم للسّنة المقبلة 2021.

كما تناول التّقرير خطّة دعم التّربية والتّعليم، الّتي أعدّها الصّندوق وخصّص مبلغ 4 ملايين دولار للإسهام في تحقيقها، فيما يتابع اتّصالاته لتأمين التّمويل الكامل اللّازم لها، إلى برنامج الدّعم الزّراعيّ والمهنيّ في إطار خطّة تنمويّة تسهم في ترسيخ النّاس في الأرياف وتطوير موارد معيشتهم، وقد خصّص الصّندوق لهذه الخطّة مبلغ مليار ليرة لبنانيّة. وقد أثنى البطريرك الرّاعي على عمل الصّندوق وبارك خططه المستقبليّة، داعيًا إلى التّضامن معه في تحقيق هذه الخطط، مشدّدًا على أهمّيّة المبادرات المشتركة بين المؤسّسات البطريركيّة. وشكر للمطران روحانا ومجلس الإدارة ومستشاريه على جهودهم المثمرة خدمات مميّزة لشريحة واسعة من الأفراد والعائلات في مختلف المناطق اللّبنانيّة.

كما التقى البطريرك الرّاعي المطران ميشال عون المشرف على كاريتاس لبنان يرافقه الأمين العامّ لكاريتاس الدّوليّة ألويسيوس جون، المنسّق الإقليميّ لكاريتاس الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا كرم أبي يزبك، ورئيس كاريتاس لبنان الأب ميشال عبّود الكرمليّ. وعرض معهم برنامج المساعدات الّتي تقدّمها كاريتاس الدّوليّة للبنان .

البطريرك الرّاعي استقبل أيضًا عضو تكتّل الجمهوريّة القويّة النّائب جوزيف اسحق، وعرض معه شؤونًا إنمائيّة تتعلّق بمنطقة الجبّة إضافة إلى الأوضاع العامّة في البلاد والأوضاع الاقتصاديّة والمعيشيّة الصّعبة الّتي يعاني منها اللّبنانيّون .

وظهرًا التقى البطريرك الرّاعي النّائب فريد هيكل الخازن الّذي بحث معه الأوضاع العامّة في البلاد ولاسيّما موضوع تعثّر تشكيل الحكومة.

‫شاهد أيضًا‬

الراعي: يا رئيس الحكومة المكلَّف ندعوك لتتقيَّد بالدستور، وتَمضي في تأليف حكومةٍ يَنتظرُها الشعبُ والعالم

عظة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الراعي الأحد الأوَّل بعد عيد الصَّليب: طلب إبني زبدى…