يونيو 28, 2023

البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا يوجّه نصائح راعويّة للمقبلين على سرّ الزواج المقدّس

البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا يوجّه نصائح راعويّة للمقبلين على سرّ الزواج المقدّس

البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا يوجّه نصائح راعويّة للمقبلين على سرّ الزواج المقدّس | Abouna

“إن لم يبنِ الرب البيت فباطلاً يتعب البناؤون” (مز 127)

أيها الأبناء الأحباء،

بدأ الاحتفال بسر الزواج المقدّس لأبنائنا وبناتنا الأحباء. فرحتنا كبيرة بكم وبالمستقبل المُشرق الذي نتمناه لكم. نشجّعكم على هذه الخطوة بكل محبّة وثقة، لتسيروا في مشروع الله الذي يقود إلى القداسة، عبر قبولكم لسرّ الزواج المقدّس، وانجاب البنين، والحياة السعيدة المشتركة.

ندعو الجميع إلى دعم مسيرة شبابنا في اختيارهم لشريك الحياة، وأن يمنحوهم ما عندهم من نصح ودعم وتحضير جيّد لهذه الخطوة المهمّة، كما ندعو الكهنة الأفاضل أن يحضّروا المقبلين على سرّ الزواج بأمانة وإخلاص، ويتابعوا معهم هذه الخطوة السعيدة حتّى وقوفهم أمام هيكل الرّب.

افرحوا واحتفلوا أينما كنتم بالعائلة الجديدة، ولتكن احتفالاتكم على قدر المسؤوليّة؛ فمن الواجب ألا نفقد الحشمة في الملبس في الكنيسة وغيرها، ولا نكتفي بالمظاهر الخارجيّة، وننسى صلاتنا من أجل العائلة الجديدة. كما لا بدّ من تجنّب التكاليف العاليّة في هذه الظروف الاقتصاديّة الصعبة والتي قد نوفرها لحاجة العائلة الجديدة، فلا يقع الزوج أو الزوجة في أعباء الديون الطويلة الأمد. افرحوا وابتهجوا على قدر المسؤوليّة في شربكم ومأكلكم وسهركم، فنمجّد الله دائمًا في حياتنا.

كونوا قريبين من كنيستكم (بيتكم الأكبر) لتكون السند والدعم لكم، لتستمعوا لكلمة الله وتتغذّوا من جسده ودمه لأنّه “إن لم يبنِ الرّب البيت فباطلاً يتعب البناؤوون” (مز 127)، فأمام التحدّيات التي ستواجهكم ستجدون الرّب وحده ركيزة هذه الأسرة وحاميها لأنّه هو نفسه “حجر الزاوية” (مز 118) الذي يكتمل به كل بناء ويستقرّ (أفسس 2: 21).

‫شاهد أيضًا‬

الأب ميشال ابو طقّة: رحلت باكراً يا اخي ورفيق دربي وعزيز قلبي

رحلت باكراً يا اخي ورفيق دربي وعزيز قلبي الأب جوني مارون. بغيابك عنّا ستقسو علينا الأيام و…