مارس 3, 2021

البطريرك ساكو: هناك إصرار من البابا على زيارة العراق رغم التحديات الأمنية

موقع أبونا

خلال مؤتمر صحفي للجنة المنظمة لزيارة البابا فرنسيس للعراق

قال البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل الأول ساكو، رئيس اللجنة الكنسيّة المنظمة لزيارة البابا فرنسيس إلى العراق، اليوم الأربعاء، إن هناك إصرارًا من الحبر الأعظم على زيارة البلاد رغم التحديات الأمنية وتداعيات جائحة كورونا.

وأضاف غبطته، خلال مؤتمر صحفي للجنة المنظمة للزيارة البابوية، في بغداد، أن “هناك استعدادات كبيرة سبقت التحضير لهذه الزيارة التاريخية التي ستشمل بغداد وزيارة المرجع الأعلى علي السيستاني في النجف، وزيارة مدينة آور الأثرية في الناصرية وزيارة مدينة أربيل والكنائس في محافظة نينوى”.

وأكد أن الزيارة البابوية هي رسالة محبة وسلام ودعم لكل العراقيين وهناك ترحيب عراقي واسع بهذه الزيارة التاريخية. وقال إن” قداسة البابا فرنسيس أصرّ على إتمام هذه الزيارة لأنه يشعر بألم العراقيين، ولايهمنا عدم فرح الآخرين من خارج البلاد بهذه الزيارة، وهناك إصرار كبير من قبل البابا فرنسيس على هذه الزيارة المهمة”.

ولفت إلى أن “البابا لا يأتِ للعراق لحل مشاكل المسيحيين في العراق، بل زيارته محطة لتوجيه رسائل محبة لكل العراقيين، وأن مشاكلنا الداخلية نحلها داخليًا دون غبن”. وأوضح البطريرك ساكو “أعتقد أن البابا سيكون سعيدًا للغاية بهذه الزيارة وسيندهش كثيرًا في هذا الكرنفال العراقي لهذه الزيارة”.

وقال إن “الزيارة هي دعم للمسيحيين وتشجيعهم على البقاء في بلدهم والتمسك بالأمل وقلب صفحة جديدة من العلاقات لأن العراق هو عائلتنا وبيتنا وأن الولاء هو للوطن وليس للفئات السياسية والحزبية”. وذكر أنه لا توجد حتى الآن أية وثيقة سيتم التوقيع عليها بين السيستاني وقداسة البابا فرنسيس خلال لقائهما المرتقب، وأنّ الزيارة ستؤكد نبذ الخلافات والعنف وستكون رسالة سلام ومحبة وتسامح.

وحضر المؤتمر إلى جانب غبطته، المنسق العام لزيارة البابا فرنسيس إلى العراق المطران باسيليوس يلدو، والمنسق الليتورجي للزيارة البابوية المطران روبرت سعيد جرجيس. فيما أدار المؤتمر الصحفي الأب ألبير هشام نعّوم، المنسق الإعلامي للزيارة البابوية.

البابا فرنسيس يؤكد حزنه لوفاة الأمير فيليب وتعازيه القلبية للملكة اليزابيث والعائلة المالكة

البابا فرنسيس: لنطلب نعمة أن نصبح شهودًا للرحمة

منظمة “جسر إلى” تشدد على ضرورة الحفاظ على رسالة زيارة البابا فرنسيس إلى العراق

الأب ميلو: “فرح الحب” رسالة محبّة من البابا إلى العائلات

البابا فرنسيس يدين أعمال العنف في كولومبيا ويؤكد قربه من المتألمين

البابا فرنسيس وعبادة القربان المقدّس

الإيمان هبة تريد أن تكون مرغوبة ومحبة تريد أن تكون محبوبة

البابا فرنسيس: الصلاة من أجل الآخرين هي أول طريقة لكي نحبّهم وهي تدفعنا إلى القرب الملموس

البابا فرنسيس: “اغتنموا كل فرصة لكي تكونوا شهودًا لفرح الرب القائم من بين الأموات وسلامه”

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يؤكد حزنه لوفاة الأمير فيليب وتعازيه القلبية للملكة اليزابيث والعائلة المالكة

بعث قداسة البابا فرنسيس السبت 10 نيسان أبريل برقية تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان…