‫الرئيسية‬ قراءات روحية الدّيمان يستقبل المزيد من الوفود المؤيّدة لنداء الرّاعي
‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

الدّيمان يستقبل المزيد من الوفود المؤيّدة لنداء الرّاعي

موقع الفاتيكان نيوز

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، في الدّيمان، وفدًا من النّاشطات في العمل الاجتماعيّ والمدنيّ والإعلاميّ، عرضن له الأنشطة الهادفة الّتي يشاركن فيها، مؤكّدات دعمهنّ لموقفه “الهادف إلى حياد لبنان عن الصّراعات، من أجل حماية مستقبل الأجيال، خصوصًا وأنّ الحياد هو الأمل المتبقّي أمام لبنان”، وسألنه بإصرار على مواصلة تحقيق هذا الأمل، واضعات كلّ إمكانيّاتهنّ بتصرّفه.

هذا واستقبل الرّاعي وفدًا من حركة “مستقلّون” مع وفد من مؤسّسة الياس مخيبر للدّراسات القانونيّة برئاسة نينا مخيبر، الّتي تحدّثت باسمهم، مؤكّدة بحسب “الوكالة الوطنيّة للإعلام” “دعمهم لمواقف البطريرك الوطنيّة والحكيمة، لاسيّما موضوع الحياد”. وأعلنت وضع كامل قدرات المؤسّسة والحركة بتصرّفه، “لتحقيق هذا الحياد الّذي يشكّل صمام أمان، وخشبة خلاص للبنان”.

وظهرًا، استقبل الرّاعي قنصل لبنان الفخريّ في كينيا رئيس جمعيّة المصارف السّابق عبدالله الزّاخم الّذي تمنّى له طيب الإقامة في ربوع الشّمال، مؤكّدًا دعمه “لمواقف البطريرك الوطنيّة الحكيمة لاسيّما الموقف المتعلّق بحياد لبنان التّقليديّ. وقدّم له الخطّة الإنقاذيّة الّتي أعدّها والمتضمّنة إنشاء صندوق سياديّ بموجب قانون من مجلس النّوّاب يتملّك ويدير كلّ الموجودات العائدة للدّولة اللّبنانيّة، واعتماد موازنة عامّة للدّولة توازي النّفقات مع الإيرادات، والاهتمام بتنفيذ مشاريع البنية التّحتيّة إضافة إلى الإصلاحات ومحاربة الفساد وإعادة الأموال المنهوبة واعتماد سياسة النّأي بالنّفس.”

وتمنّى الزّاخم للبطريرك الرّاعي “التّوفيق في تحقيق الدّعم الدّوليّ لحياد لبنان الإيجابيّ”.

‫شاهد أيضًا‬

“مَنْ جَدَّفَ على الرُّوحِ القُدُسِ فلَنْ يُغفَرُ لَهُ…”

السبت ٨ آب ٢٠٢٠ يوم السبت العاشر من زمن العنصرة “مَنْ جَدَّفَ على الرُّوحِ القُدُسِ …