مارس 20, 2023

الرئيس الإيطالي ماتاريلا يهنئ البابا فرنسيس لمناسبة الذكرى العاشرة لبداية حبريته

الرئيس الإيطالي ماتاريلا يهنئ البابا فرنسيس لمناسبة الذكرى العاشرة لبداية حبريته

موقع الفاتيكان نيوز

اهتمام البابا فرنسيس بالقضاء على المساواة ودعم الضعفاء ومركزية الشخص في حماية كوكبنا، وكون تعليم الأب الأقدس مرجعا. هذا ما ذكر الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا في رسالة وجهها إلى قداسة البابا لمناسبة الذكرى العاشرة لبداية حبريته.

لمناسبة مرور عشر سنوات على الاحتفال بقداس بداية حبرية البابا فرنسيس في ١٩ آذار مارس ٢٠١٣، عيد القديس يوسف، وجه رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجو ماتاريلا رسالة إلى الأب الأقدس أكد في بدايتها أن هذه الذكرى تشكل بالنسبة له فرصة كي يعرب باسم الجمهورية الإيطالية وباسمه الشخصي عن أطيب التمنيات ومشاعر الامتنان لعمل الأب الأقدس في خدمة الكنيسة الكاثوليكية في ايطاليا وفي العالم.

وتابع الرئيس الإيطالي مشيرا إلى تأكيد عمل البابا فرنسيس الرعوي على مركزية الشخص، بما له من حقوق وما عليه من واجبات ومسؤوليات، في حماية الكوكب، البيت المشترك للبشرية بكاملها. وذكَّر الرئيس ماتاريلا في هذا السياق بالرسالتين العامتين للأب الأقدس “كن مسبَّحًا” و”Fratelli tutti” ووصفهما بعلامتين بارزتين في مسيرةٍ تجد في وثيقة الأخوّة الإنسانية آفاقا ملموسة وواعدة للفهم المتبادل والتعاون الخصب.

شدد رئيس الجمهورية الإيطالية في رسالته من جهة أخرى على أن الجماعة الدولية تنظر باهتمام حي إلى عمل قداسة البابا وكلماته والتي توضح الطريق الأساسي من أجل ضمان آفاق سلام وتنمية حقيقية للبشرية. وأشار ماتاريلا أيضا إلى اهتمام حبرية البابا فرنسيس بإزالة اللامساواة ودعم أكثر فئات المجتمع ضعفا، مضيفا أن هذا قد طبع بعمق العقد الأخير، وأعرب الرئيس عن ثقته في مواصلة تعليم الأب الأقدس كونه مرجعا للحكومات والمنظمات الدولية والكثير من المؤمنين وغير المؤمنين.

وفي ختام رسالته لمناسبة الذكرى العاشرة لبداية حبرية البابا فرنسيس أعرب رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجو ماتاريلا عن تثمينه لاهتمام الأب الأقدس بإيطاليا وبمن يعيشون في هذا البلد. ثم أكد الرئيس اتحاده مع جميع الإيطاليين الذين يتمنون للبابا فرنسيس سنوات كثيرة من الخدمة الخصبة.  

‫شاهد أيضًا‬

في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يتحدث عن فضيلة المحبة

موقع الفاتيكان نيوز كانت فضيلة المحبة محور تعليم قداسة البابا فرنسيس اليوم الأربعاء خلال ا…