‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

الرياضة الروحية السنوية لمجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة لعام 2024

الرياضة الروحية السنوية لمجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة لعام 2024

إعلام البطريركية اللاتينية :

اختتم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة الرياضة الروحية السنوية التي أقيمت في بيت الجليل – كورازيم في الفترة الواقعة بين الأول ولغاية الخامس من تموز للعام 2024.

أحيا الاب أمجد صبارة الفرنسيسكاني، كاهن رعية القدس، الرياضة الروحية السنوية، وفي لقاءاته مع الأساقفة والكهنة المشاركين أشار إلى أربع محاور أساسية وهي، أولا: التقدّم والتعرّف على الكتاب المقدس بشكل متواتر في حياة الكاهن، ثانيًا: دور المرشد الروحي في حياتنا الكهنوتية، ثالثًا: أهمية العلاقة مع الآخر وكيفية بناء علاقات سليمة وكهنوتية، رابعًا وأخيرًا: أهميّة التأمل اليومي في حياة الكاهن والتي تساعدنا ان خطونا بثبات والتزام على تحقيق خدمة كهنوتية صادقة.

كما تضمن برنامج الرياضة الروحية العديد من اللقاءات والصلوات المختلفة بحسب الطقوس الشرقية المختلفة منها: العمل الرعوي، العظات وسنة اليوبيل.

في اليوم الاخير من الرياضة عُقد لقاء جمع الأساقفة مع الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، للتخطيط لبدء تحضيرات سنة اليويبل للعام 2025 في الأرض المقدسة والتي حددت بتاريخ 29 كانون الأول 2024، يوم افتتاح اليوبيل في الأرض المقدسة، واعتبار الأماكن المقدسة: كنيسة القيامة والمهد والبشارة أماكن الحصول على الغفران الكامل مع تحقيق الشروط المتعلقة بها. هذا وسيتم الإعلان عن مواعيد وأماكن أخرى لنيل الغفرانات في كل الأرض المقدسة.

وشكر الكاردينال بيتسابالا القائمين والمشاركين في هذه الرياضة السنوية التي أصبحت من تقاليد الكنيسة الكاثوليكية في الأرض المقدسة والتي تتيح الفرصة للجميع في التعرف على غنى الطقوس المختلفة بالإضافة التي توطيد العلاقات الكهنوتية بين الاكليروس.

‫شاهد أيضًا‬

الخميس التاسع من زمن العنصرة

سفر أعمال الرسل 19-29.23-40:35  يا إِخوتي، في ذَلِكَ ٱلوَقْت، حَدَثَتْ بَلْبَلَةٌ كَبيرَةٌ…