نوفمبر 9, 2021

الرّعيّة الرّوسيّة الأرثوذكسيّة في لبنان تتوّج احتفالها التّأسيسيّ الـ75 في زحلة

تيلي لوميار/ نورسات

في إطار الاحتفالات بالتّأسيس الـ75 للرّعيّة الأرثوذكسيّة في لبنان، زار ممثّل بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل المطران أنطونيوس، متروبوليت كورسكون وسائر اوروبا الغربيّة، والوفد الكنسيّ المرافق مدينة زحلة.

 كان في استقباله المعتمد البطريركيّ لدى الكنيسة الأنطاكيّة في روسيا المتروبوليت نيفن صيقلي، وراعي أبرشيّة زحلة وبعلبك وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت أنطونيوس الصّوريّ، وراعي أبرشيّة زحلة والفرزل والبقاع للرّوم الملكيّين الكاثوليك سابقًا المطران عصام يوحنّا درويش، أمام كنيسة سيّدة الفرح غير المنتظر، والّتي هي قيد الإنشاء في زحلة ويتمّ تصميمها حسب الهندسة المعماريّة للكنيسة الرّوسيّة.

بعد الاستقبال، أقيمت صلاة الشّكر وسط أجواء من الفرح والأمل والرّجاء.

وتليت العديد من الكلمات الّتي أكّدت عمق العلاقات بين الكنيستين الأنطاكيّة والرّوسيّة الأرثوذكسيّة من جهة، وأهمّيّة مدينة زحلة الّتي تحتضن العذراء  مريم ملجأ لكلّ المؤمنين.

كما بعث الجميع التّحيّات القلبيّة لبطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل الّذي يبارك هذا الاحتفال الرّوحيّ التّاريخيّ الّذي تشهده مدينة زحلة.

هذا وقد أكّد المتروبوليت نيفن صيقلي أنّ الكنيسة ستبصر النّور خلال عام وستكون لؤلؤة فرح وأمل لزحلة وللبنان.

وفي إطار جولته بمدينة زحلة، زار المتروبوليت أنطونيوس، برفقة صيقلي وممثّل بطريركيّة موسكو وسائر روسيا في لبنان الأرشمندريت فيليب فاسيلتيف والوفد المرافق، مطرانيّة زحلة وبعلبك وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس حيث كان في استقبالهم راعي الأبرشيّة المتروبوليت أنطونيوس الصّوريّ.

بعد الاستقبال، زار الوفد كنيسة البشارة في المطرانيّة وتبارك من رفات القدّيسين نيقولاوس، سلوان وبربارة.

من ثمّ صلى الجميع في كاتدرائيّة القدّيس نيقولاوس. وأعقب ذلك لقاء في صالون المطرانيّة وتبادل للكلمات والهدايا التّذكاريّة.

‫شاهد أيضًا‬

عيد مار شربل المعترف

رسالة القدّيس بولس إلى أهل رومة 8 : 28 – 39 يا إِخوتي، نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ اللهَ ي…