يناير 6, 2024

العبسيّ بحث في العديد من القضايا مع زوّاره، فمن هم أبرزهم؟

العبسيّ بحث في العديد من القضايا مع زوّاره، فمن هم أبرزهم؟

تيلي لوميار/ نورسات

إستعرض بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ الأوضاع في لبنان والمنطقة مع سفير فرنسا في لبنان هيرفيه ماغرو ومدير البروتوكول في السّفارة زاهر أبي راشد، خلال استقبالهما في المقرّ البطريركيّ في الرّبوة، وقد وصف ماغرو الملفّات الدّاخليّة بالـ”معقّدة خصوصًا أنّ رغبة الأطراف في إيجاد الحلول غير مكتملة بعد”.

ثمّ التقى العبسيّ سفير لبنان لدى سلطنة عمان ألبير سماحة واطّلع منه على أوضاع اللّبنانيّبن في السّلطنة.

وكان العبسيّ قد استقبل- بحسب “الوكالة الوطنيّة للإعلام”- “رئيس الجمعيّة العالميّة للرّوم الملكيّين الكاثوليك البروفيسور يوسف بخاش واطّلع منه على التّحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الاغتراب للملكيّين الكاثوليك حول العالم المقرّر عقده مبدئيًّا في حزيران المقبل من ضمن نشاطات السّنة اليوبيليّة الـ300 للشّراكة مع الكرسيّ الرّسوليّ.

كذلك استقبل العبسيّ مفتّش عامّ قوى الأمن الدّاخليّ العميد فادي صليبا واطّلع منه على الأوضاع العامّة في البلاد في ظلّ الوضع الإقليميّ السّائد وتداعياته على لبنان.

ثمّ التقى قنصل توفالو في لبنان غابي أبو رجيلي يرافقه المهندس الدّكتور ميشال خوري حيث شكر أبو رجيلي العبسيّ على الرّقيم البطريركيّ إبّان تشييع شقيقه رئيس رابطة الرّوم الكاثوليك الرّاحل مارون أبو رجيلي.

ومن زوّار العبسيّ قائد جهاز أمن السّفارات العميد موسى كرنيب ومدير مخابرات جبل لبنان العميد طوني معوّض ورجل الأعمال شادي هبر والمصرفيّ ألكسندر سالم”.

‫شاهد أيضًا‬

الأب ميشال ابو طقّة: رحلت باكراً يا اخي ورفيق دربي وعزيز قلبي

رحلت باكراً يا اخي ورفيق دربي وعزيز قلبي الأب جوني مارون. بغيابك عنّا ستقسو علينا الأيام و…