قديسون من لبنان - يوليو 20, 2019

العمل جارٍ على إنهاء الملف في دعوى تطويب البطريرك اسطفان الدويهي

الوطنية وأبونا

أكد طالب دعوى تطويب البطريرك اسطفان الدويهي، الأب بول قزي “أن العمل يجري حاليًا، على إنهاء الملف في دعوى تطويب البطريرك الدويهي، ليصار لاحقًا إلى توقيعه من قبل البطريرك بشارة الراعي، تمهيدًا لإرساله إلى مجمع القديسين في روما”، مضيفًا “أن الأهم اليوم هو الصلاة، وطلب شفاعته في هذه المرحلة النهائية على الصعيدين الأبرشي ولبنان، كي نصل إلى روما بالملف على أمل أن نحصل قريبًا على نعمة تطويبه”.


وكانت مؤسسسة البطريرك إسطفان الدويهي، وبحضور طالب دعوى تطويب المكرم إسطفان الدويهي، قد دعت إلى لقاء تنسيقي مع الأطباء الذين وضعوا التقارير الطبية النهائية بعد معاينة المريضة التي حصلت على نعمة الشفاء بشفاعة المكرم البطريرك اسطفان الدويهي، وهو التقرير المتعلق بإعلان تطويب المكرم البطريرك اسطفان الدويهي، وذلك في منزل النقيب جوزيف الرعيدي تلاه عشاء شارك فيه الجميع. وتستعد المؤسسة للاحتفال بعيد ميلاد المكرم الدويهي في 2 آب المقبل، حيث سترفع صلوات التساعية ابتداءً من 24 تموز في كل كنائس الأبرشية البطريركية، نيابة إهدن – زغرتا.

وأعلن النائب البطريركي على نيابة إهدن زغرتا المطران جوزف نفاع “أن الأعجوبة حصلت مع مؤمن (ة) من أبناء زغرتا لا يمكن الآن الإفصاح عن الاسم إلى حين موافقة الفاتيكان على ذلك. وقد حصلت الأعجوبة منذ أكثر من خمس سنوات وهو الوقت المطلوب رسميًا بعد الشفاء لإعلان الأعجوبة، وقد أعد الأطباء تقريرهم، وفور الانتهاء من أعمال الترجمة والتوقيع سنرفعه إلى مجمع القديسين في الفاتيكان لأخذ القرار بشأنه”.

بطريرك ماروني آخر على درب القداسة

يذكر أن البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي أعلن أوائل الشهر الحالي بأن البابا فرنسيس وقّع على مرسوم إعلان البطريرك الياس الحويك مكرمًا، واضعًا البطريرك الماروني الثاني والسبعين، بطريرك الاستقلال (من 1899 إلى 1931)، ومؤسس رهبنة “راهبات العائلة المقدسة المارونيات”، في أقرب مرحلة قبل إعلانه طوباويًا وقديسًا.


‫شاهد أيضًا‬

شفاه مار شربل من مرض فتّاك يسمى “البلعمة” وقال لأخيه : “انا هون بصحح الاولاد الصغار “

يخبر السيد رمزي سمير معوض عن حالته ويقول: “لقد تزوجنا في العاشر من آب 2008 وقررنا ال…