‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

الفرزلي من بكركي: الجلسة مع صاحب الغبطة يتخللها مقاربات فكرية لاهوتية ذات عمق يُشعرني براحة نفسية كبيرة

البطريركية المارونية

استقبل غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الأربعاء 23 كانون الأول 2020 ، نائب رئيس مجلس النواب الأستاذ ايلي الفرزلي يرافقه السيد جان عزيز في زيارة معايدة قُبيل عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة.

بعد اللقاء قال الفرزلي:

“حاولنا أن نتمنى لصاحب الغبطة عيد ميلاد مجيد ورأس سنة مباركة وطول العمر، وفي الوقت عينه كان اللقاء مناسبة لمقاربة كافة الأمور والشجون المطروحة على الساحة اللبنانية، وفي مقدّمة هذه الأمور موضوع تشكيل الحكومة وقد بادَرني صاحب الغبطة منذ وصولي بأنه ينتظر بفارغ الصبر وبتوقعات عالية بأن يطلّوا بتشكيلة حكومية كعيدية للشعب اللبناني من فخامة رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف تشكيل الحكومة”.

وأضاف الفرزلي:

“نحن نعتقد أن مسألة تشكيل الحكومة هي مسألة ليس فقط لزومية بل هي مسألة يجب بصورة قاطعة أن يُصار الى تأليفها لأنها طريق الخلاص من الوضع الذي نعيشه والذي لم يعد بقدرة الشعب أن يتحمله، كما تطرّقت مع صاحب الغبطة الى موضوع الحياة المجلسية والحياة الحكومية والقضايا المستحقة إقليمياً وعلى المستوى والدولي، ولا شك أن الجلسة مع صاحب الغبطة يتخللها مقاربات فكرية لاهوتية ذات عمق يُشعرني براحة نفسية كبيرة “.

وختم قائلاً:

“في مسألة الحكومة لن يستطيع السادة الرؤساء أن يقدموا أي تبرير للشعب اللبناني اذا لم يُقدموا على تشكيل حكومة قبل الأعياد المجيدة”.