مارس 27, 2022

الكاردينال كرايفسكي يتوجه إلى مدينة لفيف الأوكرانية وسيسلّم سيارة اسعاف قدّمها البابا فرنسيس

موقع الفاتيكان نيوز

الكاردينال كرايفسكي يتوجه إلى مدينة لفيف الأوكرانية وسيسلّم سيارة اسعاف قدّمها البابا فرنسيس

صرّح مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني بأن الكاردينال كونراد كرايفسكي مسؤول مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم، قد توجّه عصر السبت السادس والعشرين من آذار مارس إلى لفيف وسيسلّم سيارة اسعاف – قدّمها وباركها قداسة البابا فرنسيس الأيام الماضية – إلى سلطات هذه المدينة الأوكرانية من أجل تقديم الإغاثة للسكان الذين زاد عددهم بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية مع وصول اللاجئين.

هي المرة الثانية في غضون بضعة أسابيع يتوجه فيها الكاردينال كونراد كرايفسكي مسؤول مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم، إلى مدينة لفيف الأوكرانية حيث سيقوم عند وصوله بتسليم سيارة إسعاف إلى سلطات المدينة، قدّمها وباركها قداسة البابا فرنسيس الأيام الماضية. مساعدة ملموسة للسكان الذين زاد عددهم بشكل كبير مع وصول العديد من اللاجئين الأسابيع الماضية.

وكان الكاردينال كرايفسكي قد وصل روما صباح السبت بعد أن قام عصر الجمعة الخامس والعشرين من آذار مارس في مزار فاطيما المريمي بفِعل تكريس البشرية ولاسيما روسيا وأوكرانيا لقلب مريم الطاهر، كموفد من البابا فرنسيس. وقال الكاردينال كونراد كرايفسكي في حديث مع وسائل الإعلام الفاتيكانية إنه سأل مريم العذراء سيدة فاطيما الحماية لأوكرانيا التي تعاني من الحرب، وأيضا من أجل المهمة التي سيقوم بها بطلب من قداسة البابا فرنسيس، عائدا مجددا إلى هذا البلد.

وأضاف أنه يذهب وقلبه مفعم بالرجاء. وكان قد صلّى مع زهاء خمسة عشر ألف مؤمن في مزار فاطيما المريمي في الخامس والعشرين من آذار مارس. وقد شارك في الاحتفال في مزار فاطيما المريمي زهاء خمسة وعشرين أسقفًا، وأيضا الرئيس البرتغالي مارسيلو دوارتيه ريبيلو دي سوزا. كما وأشار الكاردينال كونراد كرايفسكي مسؤول مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم، إلى أن جميع الأشخاص قد صلّوا معه صلاة البابا وقال: من مزار فاطيما المريمي، ارتفعت “صرخة سلام” من أجل نهاية الحرب في أوكرانيا.

‫شاهد أيضًا‬

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر”

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر” – Vatica…