‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

الكردينال بارولين يزور لبنان تأكيدًا على العلاقة بين الفاتيكان ووطن الأرز

الكاردينال بييترو بارولين

Noursat | الكردينال بارولين يزور لبنان تأكيدًا على العلاقة بين الفاتيكان ووطن الأرز

في زمنٍ تتكاثر فيه التحدّيات التي يشهدها لبنان، يزور الكردينال بييترو بارولين، أمين سرّ دولة الفاتيكان، أرض لبنان كخطوةٍ بليغة تشدّد على علاقة الفاتيكان بالـ”وطن الرسالة”.

يشهد الأسبوع المقبل، من 23 إلى 27 حزيران، لقاءات وأحداث تعكس التزام الكنيسة الكاثوليكيّة بدعم شعب لبنان ومساندته في ظلّ التحدّيات الراهنة. تتضمّن الجدول الزمنيّ للزيارة مشاركةَ بارولين مع فرسان مالطا في قدّاس احتفاليّ، بعدما كانت المنظّمة أنشأت مشروعًا زراعيًّا يهدف إلى الاعتناء بالأمن الغذائيّ والتحفيز الاقتصاديّ.

وفي 25 حزيران عند الساعة السادسة مساءً، يزور بارولين دير مار مارون عنّايا للاجتماع مع المكرّسات والمكرّسين.

بالعودة إلى لبنان الوطن، لا تزال التوصيات الفاتيكانيّة حول القضيّة اللبنانيّة ثابتة. فزيارة الكردينال بارولين المرتقبة، لبنانَ هي تأكيد أنّ هذا البلد يمثّل الكثير بالنسبة إلى الكرسي الرسوليّ ويجب الحفاظ عليه،  

وهي تأكيدٌ لدور الديبلوماسيّة الفاتيكانيّة في إنجاز مسار تنسيقيّ مع عواصم القرار لحماية هويّة لبنان الحضاريّة،

كما أنّها خير دليل على أنّ الفاتيكان يواكب بدقّة التحدّيات التي يواجهها لبنان.  

تأتي هذه الزيارة في سياق دعم الفاتيكان المستمرّ لوطن الأرز، الذي تجلّى بوضوح خاصّ بعد الأحداث القاسية التي شهدها مرفأ بيروت في عام 2020، حينما أتى كلام الكردينال بارولين واضحًا في القدّاس الاحتفاليّ في منطقة حريصا حينذاك حول مساندة الكرسي الرسوليّ للبنانيّين، وهو واضحٌ في كلّ ما يقوله الأب الأقدس عن لبنان وقد سبقه، في هذه العلاقة الوطيدة بالوطن الرسالة، البابا بندكتوس السادس عشر وقبله البابا القدّيس يوحنّا بولس الثاني.  

تعتبر هذه الزيارة مؤشّرًا قويًّا على التزام الفاتيكان بدعم استقرار لبنان وسلامته، ودليلًا على أنّ الكنيسة الكاثوليكيّة تسعى جاهدة إلى تقديم الدعم الروحيّ والمعنويّ للشعب اللبنانيّ في زمن يتطلّب التضامن والتعاون من الجميع لمواجهة التحدّيات المعقّدة.

‫شاهد أيضًا‬

للسنة الخامسة على تولّي المطران بولس عبد الساتر مقاليد أبرشيّة بيروت المارونيّة يوم روحيّ في دير مار مارون عنّايا

لمناسبة السنة الخامسة على تولّي المطران بولس عبد الساتر مقاليد أبرشيّة بيروت المارونيّة، ا…