فبراير 19, 2022

الكرسي الرسولي واليابان يتعاونان من أجل مساعدة سكان جنوب السودان

موقع الفاتيكان نيوز

الكرسي الرسولي واليابان يتعاونان من أجل مساعدة سكان جنوب السودان

لمناسبة الذكرى السنوية الثمانين لإقامة علاقات دبلوماسية بين الكرسي الرسولي واليابان سينظم الطرفان ندوة بعنوان “تمكين النساء في مناطق النزاعات” من أجل تسليط الضوء على مبادرة مشتركة ترمي إلى مساعدة النساء في جنوب السودان بالتعاون مع الأمم المتحدة والرهبنة الساليزيانية.

سيشكل اللقاء، المرتقب عقدُه في الرابع من آذار مارس المقبل، فرصة للنظر في ما تم انجازه على هذا الصعيد، فضلا عن الأهداف الواجب بلوغها من خلال التعاون مع المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية والجمعيات الرهبانية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان ومساعدة الأشخاص المحتاجين. وستشهد الندوة مشاركة الأخت أليساندرا سميريلي، أمينة السر الموقتة للدائرة الفاتيكانية لخدمة التنمية البشرية المتكاملة.

يذكّر المنظمون بأن المشروع أُطلق لصالح جنوب السودان، بتمويل من حكومة طوكيو، وذلك في العام ٢٠١٩ بعد أن تم تشكيل حكومة وحدة وطنية موقتة.

وترمي المبادرة إلى خلق فرص عمل للسكان المحليين، وتقدم المساعدة بنوع خاص للنساء النازحات، كما تدعم الزراعة المحلية، من أجل توفير دخل مستقر للنساء العاملات في هذا القطاع، في بلد يُعتبر من أفقر بلدن العالم. ويتضمن المشروع أيضا دورات دراسية حول الأمن الغذائي، فضلا عن إنشاء صناديق تمنح القروض اللازمة لإطلاق نشاطات اقتصادية جديدة.

‫شاهد أيضًا‬

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان افتتاح حديقة عامة في البترون…

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان وبالتعاون معMiddle East worriorz clubوبلدية البترون وجمعية …