فبراير 7, 2023

المتروبوليت سلوان يدعو إلى التّضامن مع الرّعايا المنكوبة جرّاء الزّلزال

المتروبوليت سلوان يدعو إلى التّضامن مع الرّعايا المنكوبة جرّاء الزّلزال

تيلي لوميار/ نورسات

دعا راعي أبرشيّة جبيل والبترون وما يليهما للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت سلوان موسي إلى تلبية نداء الاستغاثة الّتي أطلقه بالأمس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس يوحنّا العاشر.

وجاء في رسالة وجّهها إلى الآباء ومجالس الرّعايا ما يلي:

“أشكر الله، من بعد اطمئناني على رعايانا، أنّ الجميع بخير، مشاركًا إيّاكم في الصّلاة من أجل أن يخفّف الرّبّ الشدّة الحاصلة منذ فجر اليوم.

أعايدكم بعيد القديّس الطّبيب الشّافي إليان الحمصيّ، الّذي نطلب شفاعته من أجل الجرحى والمنكوبين من جرّاء الزّلزال الّذي ضرب تركيا وسوريا بشكل خاصّ، وخلّف وراءه ضحايا كثيرة وأضرار جمّة، لاسيّما تلك الواقعة في لواء الاسكندرون حيث تضرّرت كنائسها بشكل كبير.  

لقد أطلق اليوم صاحب الغبطة البطريرك يوحنّا العاشر نداء الاستغاثة من أجل مساعدة الرّعايا المتضرّرة عبر إطلاق حملة تبرّعات مادّيّة في الأبرشيّات الأنطاكيّة، ونحن نلبّي هذا النّداء بالهمّة عينها الّتي واكبنا بها الكارثة الّتي عصفت بنا إثر انفجار المرفأ في 4 آب 2020.

لذا أرجو من مجالس رعايانا أن تخصّص “صينيّة” يوم أحد الابن الشّاطر لهذه الغاية، من أجل التّضامن مع الرّعايا المنكوبة وتعزيتها “بالإيمان العامل بالمحبّة” (غلاطية 5: 6)، راجيًا من أبنائنا أن يمدّوا يد العون، على قدر المستطاع، لـمَن هم في ضيق كبير.

فليبارك الرّبّ سواعد الخير كما والأيدي المرفوعة للصّلاة”.

‫شاهد أيضًا‬

بيان مجلس كنائس الشرق في الذكرى السنوية الـ11 على اختطاف مطراني حلب

بيان مجلس كنائس الشرق في الذكرى السنوية الـ11 على اختطاف مطراني حلب | Abouna تمر السنة الح…