أغسطس 13, 2021

المجلس العالمي للكنائس يعبر عن تضامنه مع ضحايا الحرائق في العديد من البلدان

موقع الفاتيكان نيوز

عبر المجلس العالمي للكنائس عن قربه من سكان البلدان التي تعاني من الحرائق في هذه الأيام الصعبة ووسط أزمة بيئية ندد بها آخر تقرير صدر عن منظمة الأمم المتحدة.

جاء التعبير عن هذا الموقف في رسالة وجهها الأمين العام بالوكالة القس يوان ساوكا إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني، برتلماوس الأول، بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان هيرونيموس الثاني، الكنيسة الإنجيلية في اليونان، رئيس أساقفة تيرانا – دوراتسو وسائر ألبانيا أثناسيوس، وأيضا إلى جميع أعضاء المجلس العالمي للكنائس في الولايات المتحدة الأمريكية. جاء في الرسالة أنه في وقت يسعى فيه آلاف الأشخاص إلى مكافحة ألسنة النيران ومواجهة الأوضاع الناجمة عن الحرائق، يود المجلس أن يعبر عن تضامنه مع جميع الأشخاص الذين تكبدوا الخسائر البشرية والمادية وفقدوا مورد رزقهم.

ولفت المجلس العالمي للكنائس إلى أنه بات من الواضح بالنسبة للجميع أن هذه الظاهرة تزداد حدة قياسا مع السنوات الماضية، وهي جزء من الظواهر القاسية التي يشهدها العالم غالبا نتيجة التبدلات المناخية التي يتسبب بها الإنسان وقد بدأت تغيّر بيتنا المشترك بصورة جذرية. وعبر القس ساوكا أيضا عن تثمين المجلس للجهود التي تبذلها العديد من الدول التي رصت الصفوف من أجل مساعدة المتألمين بسبب الكارثة الطبيعية، وعن تقديره لعمل المتطوعين الذين يشاركون في عمليات الإنقاذ معرّضين حياتهم للخطر.

وأكدت الرسالة في الختام أن الكنائس مستعدة لتوفير الملجأ والطعام للمنكوبين، وهي تود أيضا أن تمدهم بالشجاعة والأمل، لافتة إلى أن المؤمنين يرفعون الصلوات على نية ضحايا الحرائق ومن فقدوا كل ما لديهم، مدركين أن الله يبقى إلى جانبنا في أصعب المراحل، ويمكننا أن نثق به على الدوام.

الكرسي الرسولي يدعو إلى إطلاق حملات للتوعية والوقاية لوقف الاتجار بالمهاجرين والتأسيس لهجرة آمنة ومنتظمة

من أجل من سقطوا ضحيّة الأمس ومن أجلك يا لبنان نصلّي!

مؤتمر لمناسبة افتتاح الأعمال التّحضيريّة للجمعيّة العاديّة الـ16 لمجمع الأساقفة نحو كنيسة سينودسيّة

العبسيّ التقى الوزير كلّاس ورئيس الرّهبانيّة المخلّصيّة

استمرت النيران في الاقتراب والناس داخل الكنيسة واستمروا في الصلاة وهذا ما حصل

“الله يخلّص”…

منذ وفاته، التفت إليه الناس بثقة… والدة كارلو أكوتيس تتحدث عن معجزات وثمار حياة ابنها

الكرسي الرسولي يدعو إلى مضاعفة الجهود لمحاربة استغلال المتاجرين بالبشر لتقنيات الاتصالات

البابا فرنسيس يوافق على مراسيم صادرة عن مجمع دعاوى القديسين

‫شاهد أيضًا‬

بيتسابالا: المجد الّذي يطلبه يسوع لا يتعلّق بالسّلطة وتوابعها بل بالحبّ فقط

تأمّل بطريرك القدس للّاتين بييرباتيستا بيتسابالا، عشيّة الأحد التّاسع والعشرين من الزّمن ا…