يوليو 5, 2023

المطران ابراهيم بحث الأوضاع في لبنان مع النّائب الكنديّ فيصل الخوري

المطران ابراهيم بحث الأوضاع في لبنان مع النّائب الكنديّ فيصل الخوري

Noursat | المطران ابراهيم بحث الأوضاع في لبنان مع النّائب الكنديّ فيصل الخوري

بحث رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم، في إطار زيارته إلى كندا، الأوضاع في لبنان من جوانبها كافّة مع النّائب الفدراليّ الكنديّ من أصل لبنانيّ فيصل الخوري، وكان تشديد من قبل ابراهيم على ضرورة تعزيز التّواصل بين جناحي لبنان المقيم والمغترب بهدف تجاوز المرحلة السّوداء الّتي يعيشها الوطن، منوّهًا بتقدمات المغتربين اللّبنانيّين في كندا وباقي بلدان الانتشار للوقوف إلى جانب أهلهم في لبنان في هذه الظّروف العصيبة.

وبحسب إعلام المطرانيّة، استذكر الطّرفان خلال اللّقاء العلاقة القويّة التي تربطهما، وشكر ابراهيم الخوري على دوره الرّائد في وضع لبنان في صلب اهتمامات الحكومة الكنديّة من خلال تأسيسه جمعيّة الصّداقة الكنديّة- اللّبنانيّة في مجلس النّوّاب الكنديّ الّتي تضمّ 112 نائبًا ووزيرًا وعضوًا في مجلس الشّيوخ. كما شكره بنوع خاصّ على مساعيه الخيّرة في زيادة المساعدات الكنديّة للبنان بعد انفجار مرفأ بيروت وعلى جهوده في لجنة الهجرة البرلمانيّة والوقوف إلى جانب المهاجرين اللّبنانيّين والدّفاع عن قضاياهم المحقّة.

ختامًا، كان تأكيد على متانة العلاقات اللّبنانيّة- الكنديّة، وتقدير لدور كندا في دعم لبنان في المحافل الدّوليّة، وتشديد على ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهوريّة وانطلاق عجلة محاربة الفساد. وإتّفقا على أهمّيّة استمرار التّواصل لخدمة لبنان وأهله.

‫شاهد أيضًا‬

عيد مار شربل المعترف

رسالة القدّيس بولس إلى أهل رومة 8 : 28 – 39 يا إِخوتي، نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ اللهَ ي…