سبتمبر 13, 2022

المطران رحّال من بعلبك: لبنان ثابت لن يتزحزح

تيلي لوميار/ نورسات

المطران رحّال من بعلبك

“جميعنا واحد في منطقة بعلبك الهرمل، نعيش مع بعضنا البعض متضامنين”. هذا ما أكّده راعي أبرشيّة بعلبك للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران الياس رحّال، خلال قدّاس ترأّسه في كنيسة القدّيسين بربارة وتقلا في بعلبك، لمناسبة عيد ميلاد مريم العذراء، في الذّكرى السّنويّة التّاسعة لقيام تمثالها في ساحة حيّ مار جرجس.

خلال القدّاس ألقى رحّال عظة قال فيها بحسب “الوكالة الوطنيّة للإعلام”: “نعيّد أمّنا العذراء بعيد ميلادها، وهي الّتي ولدت يسوع الّذي أسّس المسيحيّة.

تعوّدنا في هذا العيد أن نحتفل، وقد أقمنا نصبًا للسّيّدة العذراء في إحدى ساحات بعلبك، لتبارك أولادنا ومنطقتنا وتبارك وطننا، ولنبقى نحبّ بعضنا البعض.

في لبنان شبعنا خلافات وقال وقيل، كلّنا يشعر أنّ لبنان يتفكّك لكن لبنان ثابت لن يتزحزح، ونصلّي ونطلب من ربّنا أن يفتح قلوب الحكّام والمسؤولين ليعملوا على حفظ هذا الوطن ولتبارك مريم العذراء لبنان وطن المحبّة والانفتاح للجميع.

شعاري هو اليد باليد والقلب بالقلب، اليد ممدودة والقلب مفتوح للجميع وسنكمل عيشنا مع بعضنا البعض بمحبّة وانفتاح وتعاون.  

أشكر الله الّذي وفّقني وأعطاني القوّة للعيش مع أهلي وأحبّائي، فكلّ إنسان في بعلبك هو أخ لي وحبيب، هذا الشّعار سيكمّل معي لآخر حياتي دون أن نميّز بين مسلم ومسيحيّ”.

بعد القدّاس، أقيمت مسيرة شموع من الكنيسة إلى مقام التّمثال حيث كانت كلمة للنّائب السّابق إميل رحمة، صاحب الدّعوة، أكّد فيها على أهمّيّة “العيش الواحد بين اللّبنانيّين، الّذين تجمعهم اليوم المعاناة نتيجة الأزمة الاقتصاديّة والماليّة، ولكن هذا الشّعب الأبيّ لا يرتضي رغم الظّروف القاسية، إلّا أن ينتهج مسار الإباء والعزّة والكرامة”.

‫شاهد أيضًا‬

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر”

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر” – Vatica…