فبراير 29, 2024

المطران سويف عرض وسفير فرنسا العلاقات الثنائية والاوضاع الاجتماعية والاقتصادية في طرابلس ولبنان

محسن السقّال

المطران سويف عرض وسفير فرنسا العلاقات الثنائية والاوضاع الاجتماعية والاقتصادية في طرابلس ولبنان

استقبل رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، اليوم، السفير الفرنسي في لبنان هيرفيه ماغرو ترافقه عقيلته السيدة ماريا، رئيس مكتب السفير سيباستيان لوسولنييه، مسؤول البروتوكول في السفارة زاهر ابي راشد، بحضور النائب العام للابرشية الخوراسقف انطوان مخائيل.

وتم خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا وآخر التطورات على الساحتين المحلية والاقليمية، كما تناول الطرفان “الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية والتربوية التي يعاني منها ابناء طرابلس والشمال وكل لبنان”.

ورحب المطران سويف بالسفير ماغرو والوفد المرافق، شاكرا زيارتهم لدار المطرانية، مشددا على “الدور الريادي والاساسي الذي تلعبه فرنسا في مجال وضع حد للحروب الدائرة في المنطقة، بخاصة في قطاع غزة والسعي لعدم توسيعها لتشمل لبنان”، مؤكدا على “العلاقات التاريخية والقواسم المشتركة والمتعددة التي تربط البلدين، لا سيما التمسك بالحرية والتنوع والمساواة والديمقراطية والمحافظة على حقوق الانسان”.

وشدد سويف على “ضرورة تعزيز العلاقات التاريخية والروحية العريقة واللغوية والروابط الثقافية التي تمتد على مدى قرون طويلة بين الشعبين”.

واكد في ختام كلمته “تعزيز سبل التعاون والتنسيق في مجال الثقافة والتربية”، شارحا للسفير الفرنسي اوضاع المدارس التابعة للمطرانية والتي تحتضن الاف الطلاب من جميع الطوائف والمناطق الشمالية.

ماغرو

من جهته، شكر السفير ماغرو المطران سويف على “حفاوة الاستقبال، ومساعيه الحثيثة لتعزيز الحوار والتقارب بين مختلف مكونات المجتمع اللبناني بعامة والطرابلسي والشمالي بخاصة”، مثنيا على “جهوده في مجالات التقديمات الاجتماعية والمعيشية والتربوية ورعايته مدارس المطران بروح الابوة والانسانية ونشر المحبة والسلام بين ابناء مدينة طرابلس وسائر المناطق الشمالية”.

وفي الختام اقام سويف مأدبة غداء على شرف السفير والوفد المرافق.

‫شاهد أيضًا‬

أطفال غزة يحيّون أطفال العالم في لقائهم مع البابا فرنسيس

موقع أبونا “شكرًا للبابا فرنسيس على تواجدك معنا دائمًا!”: هذه هي التحيّة التي …