‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

المطران سويف: للانتباه والوعي والصّلاة بإيمان لنيل نعمة الشّفاء

تيلي لوميار - نورسات

صدر عن رئيس أساقفة أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران يوسف سويف إلى الكهنة والرّهبان وأبناء وبنات الأبرشيّة كافّة تعميمًا يتماشى مع قرار رئاسة مجلس الورزاء بالإقفال العامّ بسبب تفشّي كورونا، وجاء فيه:


“في هذه الفترة الحرجة والصّعبة للغاية، والّتي لا يزال يواجه فيها لبنان والعالم بأسره تهديد وباء الكورونا، إنّنا مدعوّون جميعًا أفرادًا وجماعات، إلى الانتباه والوعي والصّلاة بإيمان لنيل نعمة الشّفاء. ونظرًا لتفشّي هذا الوباء الخطير في العديد من قرى رعايا الأبرشيّة وبلداتها، وبسبب إصابة عدد لا بأس به من أبنائنا، وانسجامًا مع القرار الصّادر عن رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 5/1/2021 والّذي يؤكّد على إلزاميّة إقفال دور العبادة في الفقرة الخامسة: “تكليف وزارة الداخليّة والبلديّات التّنسيق مع المرجعيّات الدّينيّة بهدف إقفال دور العبادة وإلغاء المناسبات الدّينيّة على اختلافها وتنوّعها”، وحرصًا على سلامة المواطنين،  

نطلب من كافّة الكهنة والرّهبان وجميع المؤمنين والمؤمنات الالتزام والتّقيّد بالتّوجيهات التّالية خلال الفترة الممتدّة ما بين 7 كانون الثّاني ولغاية الأوّل من شباط 2021:

1. يحتفل الكاهن بالقدّاس بمعاونة جوق محدود من الأشخاص يؤمّنون خدمة القدّاس.

2. ندعو المؤمنين إلى متابعة القدّاسات من خلال وسائل التّواصل الخاصّة بالرّعيّة أو على شاشات التّلفزة معتبرين هذه المرحلة فرصة روحيّة لتفعيل الصّلوات في البيوت وقراءة الكتاب المقدّس ضمن العائلة.

3. تؤجّل كلّ احتفالات الإكليل والمعموديّة إلى ما بعد تاريخ 1 شباط 2021.

4. تُختصر رتب الجنّازات على حضور أفراد العائلة فقط، أمّا باقي التّذكارات (الأسبوع، الأربعين…) فيتمّ تأجيلها.

5. إقفال قاعات الكنائس وتعليق كافّة النّشاطات الرّوحيّة والرّعويّة من مناولة المرضى وإقامة الزّيّاحات بشكل عامّ وبركة المنازل بالمياه.

نطلب من الرّبّ شافي النّفوس والأجساد أن يُنير قلوبنا وعقولنا ويرحمنا.”