مايو 9, 2021

المطران سويف من عكار: شهر رمضان شهر مبارك اعتدنا أن نتشارك فيه فرح اللقاء مع إخواننا المسلمين

ابرشية طرابلس

لبّى راعي الأبرشية المطران يوسف سويف دعوة جمعية الإغاثة والمصالحة الى الافطار في حرار عكار وذلك بحضور المفتي الشيخ زيد محمد بكار زكريا والمطران باسيليوس.

والقى المطران سويف كلمة قال فيها: “شهر رمضان شهر مبارك اعتدنا أن نتشارك فيه فرح اللقاء مع إخواننا المسلمين، ولكن تضامنا مع الألم والضيق الذي يعاني منه اللبنانيّون، قرّرنا هذه السنة ان لا نقيم الإفطار الذي اعتدنا على إقامته في دار المطرانية.

وأضاف لبينا الدعوة الى هذا اللقاء في عكار، لما له من أبعاد إنسانية، ومناخ حواري وإغاثة للإخوة النازحين. فهو لقاء حول قضيّة الإنسان. لقاء العائلة المتوجّعة التي تتشارك بخبز التضامن والرجاء والحب والسلام والتطلّع الى غدٍ مختلف.

وأضاف المطران سويف “أشارك بكلّ فخر بهذا الإفطار لأشكر الربّ على أخوّتنا وروح التضامن إذ نحن في حالة إنسانيّة ما انوجدت قبلاً في تاريخنا، حيث لا يمكن تأمين الخبز والدواء وحيث المؤسسات التربوية الوطنية المسيحيّة والإسلاميّة تنهار. ولكن أمام هذا الواقع نجد أمامنا أناساً خيّرين من العالم بأسره مستعدّون للمساعدة والوقوف مع المتألّم أينما وُجِد في هذا الشرق المتمزّق لأجل كرامة الإنسان. إنّه معنى التضامن والعائلة الإنسانيّة.”

وأكمل سيادته: “لقد عشنا الفصح، اي العبور، ومن خلال إيماننا نؤمن بأنّ هذا العبور قد تمّ بشخص سيّدنا يسوع المسيح، عبور الإنسان من الموت الى الحياة والظلمة الى النور ومن الظلم الى العدالة ومن البغض والحقد الى المغفرة والمصالحة.”

ورأى المطران سويف: “الصوم والصلاة في شهر رمضان الفضيل كحالة عبور من واقع الى آخر وهي الحالة النقيّة الصافية بين الإنسان والربّ خالق الكون. إنها علاقة الحب العامودية بين الانسان والله والافقية بين الانسان وأخيه الإنسان.
فكلٌّ على إيمانه يعبر الى الحقّ الذي هو واحد والحقيقة وكيليهما في الله.”

وأكّد: “سنعمل معاً مسيحيّين ومسلمين لأجل العبور وخدمة الإنسان وصون كرامة كلّ مواطن فيكون لبنان اكثر من وطن بل رسالة اللقاء والثقافة والحوار والحريّة”.

وشكر في الختام دعوة جمعيّة الإغاثة والمصالحة متشرّفاً بحضور صاحبي السيادة والسماحة والإخوة الآباء والمشايخ وجميع الحاضرين مؤكّداً متابعة المسير معاً يداً بيد نعبر بإيماننا بالحبّ وبالرجاء الى النور حيث نرى الإنسان ونلتقي وجه الله.

المطران سويف من عكار: شهر رمضان شهر مبارك اعتدنا أن نتشارك فيه فرح اللقاء مع إخواننا المسلمين

المطران سويف يستقبل وفداً من حزب القوات اللبنانية

نشاط رئيس اساقفة طرابلس المارونية: 27 نيسان 2021

المطران سويف بعد استقباله دبوسي: لا يمكن فصل طرابلس عن لبنان فهي جزء لا يتجزأ منه

احتفال باليوبيل الكهنوتي الذهبي للخوري يوسف بشارة

نشاط راعي الأبرشية – السبت ٢٤ –  ٤ – ٢٠٢١ – المطران يوسف سويف

راعي أبرشية طرابلس المطران سويف: “فلنمت مع المسيح ونميت الانسان القديم لنحيا معه ونكون خليقة جديدة”

المطران يوسف سويف: الصيام والصلاة يشكلان عنوانا لعودة الانسان الى ذاته وربه

المطران يوسف سويف بقدّاس إثنين الحواريّين: لنجدد الإيمان والرجاء بيسوع القائم في ظلّ هذه الأوضاع الصعبة

‫شاهد أيضًا‬

مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين

البابا فرنسيس يوافق على تدبير الدائرة الفاتيكانيّة للعلمانيين والعائلة والحياة الذي سينظّم…