نوفمبر 10, 2021

المطران عوده استقبل ميقاتي، ماذا في التّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات

إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المطران الياس عوده قبل ظهر اليوم، رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي يرافقه نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشّامي والنّائب نقولا نحّاس.

بعد اللّقاء قال الرّئيس ميقاتي: “سعدت بلقاء صاحب السّيادة متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عودة الّذي  نقل لي هواجسه المتعلّقة بالأوضاع المعيشيّة والتّربويّة والصّحّيّة الّتي يعيشها كلّ لبنانيّ، وسيادته يشعر بها أكثر لقربه من النّاس الّتي تشكو له همومها.

أطلعت سيّدنا على الخطوات الّتي تقوم بها الحكومة وهو يعرف بأنّ لا عصا سحريّة، ولكن علينا أن نكون إلى جانب المواطن وأن نشعر بهمّه ونسعى لإزالة الثّقل الكبير عن كاهله خصوصًا في القضايا المعيشيّة”.

أضاف: “تحدّثنا عن تداعيات انفجار 4 آب وما أصاب هذه المنطقة بالذّات، وحتّى الآن لم تأت الحلول المطلوبة. أعلمت صاحب السّيادة عن إطلاق مبادرة غدًا بعد الظّهر من السّراي الحكوميّ تحت عنوان “B5″، وبإذن الله ستعود بيروت ساحة للأعمال، وهذه المبادرة محصورة بالمناطق الّتي تضرّرت في 4 آب، ويقوم بها البنك الدّوليّ والاتّحاد الأوروبيّ وهدفها إعطاء المساعدات اللّازمة للمؤسّسات التّجاريّة لتعود إلى عملها الطّبيعيّ”.

وقال: “إسعَ يا عبدي لكي أسعى معك”. إن شاء الله نصل بعد هذه الزّيارة الّتي استلهمنا منها نفحة إيمانيّة إلى إرضاء ربّنا والنّاس وضميرنا”.

أضاف: “وقد تطرّق صاحب السّيادة في حديثه إلى حادثة 4 آب الّتي أوقعت 200 قتيل و60000 جريح وأضرارًا كبيرة إلى أنّه لا ملجأ لنا سوى القضاء السّليم الّذي يجب أن يأخذ دوره بطريقة عادلة وتتبعه قوانين موحّدة كي نتمكّن من الوصول إلى نتيجة مع المحافظة على الدّستور الّذي هو فوق كلّ القوانين.

وسئل ميقاتي: “هل أنت اليوم مع بقاء الملفّ في يد القاضي بيطار؟”، أجاب: “نحن مع بقاء الملفّ في يده ولا نتدخّل في القضاء”.

‫شاهد أيضًا‬

الثلاثاء الثاني من زمن العنصرة

سفر أعمال الرسل 4 : 13 – 22 يا إِخْوَتِي، لَمَّا شَاهَدَ أَعضَاءُ الْمَجْلِسِ ج…