‫الرئيسية‬ أخبار البطريركيّة المارونية الوزيرة شدياق من الديمان: نحن كقوات لبنانية ليس جديدًا علينا ان نشد على يد غبطة البطريرك وعلى هذا الصرح العظيم
يوليو 13, 2020

الوزيرة شدياق من الديمان: نحن كقوات لبنانية ليس جديدًا علينا ان نشد على يد غبطة البطريرك وعلى هذا الصرح العظيم

استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في المقر البطريركي الصيفي في الديمان وفداً من تكتل الجمهورية القوية موفدا من رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ضم النائبين ماجد آدي ابي اللمع وعماد واكيم والوزيرة السابقة مي شدياق ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية انطوان مراد.

اكد الوفد على دعم تكتل الجمهورية القوية لمواقف البطريرك الوطنية لاسيما الاخيرة منها والمتعلقة بضرورة تحرير الشرعية ومساعدة لبنان من الدول الصديقة وصولاً الى حياده وبعده عن الصراعات والمحاور.

وقالت الوزيرة شدياق بعد اللقاء: تشرفنا اليوم بزيارة غبطة البطريرك فالمواقف التي اطلقها ليست جديدة عليه ولكن في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان شكلت مفصلاً نوعيًا لا سيما في مجال الحديث عن تحرير الشرعية وتوفير الدعم من الدول الصديقة وأعلان حياد لبنان ورفض رهن لبنان بمحاور خارجية.

نحن كقوات لبنانية ليس جديدًا علينا ان نشد على يد غبطة البطريرك وعلى هذا الصرح العظيم خصوصًا اصبح هناك حاجة استثنائية لانقاذ استثنائي بهدف انقاذ لبنان من هذه الدوامة المتمادية لانه تبين من خلال العلاجات الداخلية ليس هناك من ارادات سليمة للالتزام بها.

وقد نقلنا الى غبطته تأييد ومحبة رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع واضافت ربما كانت هناك في السابق موقف لافتة لمجلس المطارنة في العام ٢٠٠٠ ولكننا نعتبر ان موقف البطريرك اليوم في العام ٢٠٢٠ سيكون نقطة تحول في المسيرة التي يشهدها لبنان حاليًا.

‫شاهد أيضًا‬

الراعي: يا رئيس الحكومة المكلَّف ندعوك لتتقيَّد بالدستور، وتَمضي في تأليف حكومةٍ يَنتظرُها الشعبُ والعالم

عظة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الراعي الأحد الأوَّل بعد عيد الصَّليب: طلب إبني زبدى…